رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مركز دراسات الشرق الأوسط يرفض موقف أمريكا تجاه مصر

مركز دراسات الشرق الأوسط يرفض موقف أمريكا تجاه مصر

الحياة السياسية

الدكتور محمد مجاهد الزيات

قال إن أمريكا حاولت دمج الإخوان في السياسة..

مركز دراسات الشرق الأوسط يرفض موقف أمريكا تجاه مصر

أ ش أ 07 أغسطس 2013 12:43

أكد الدكتور محمد مجاهد الزيات - رئيس المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط - رفض المركز التام للموقف الأمريكي منذ بداية 30 يونيو واعتبره معاديًا لكل ما تم اتخاذه من إجراءات، حيث مارست الولايات المتحدة الأمريكية ضغوطا مكثفة سواء بصورة مباشرة أو من خلال بعض الوسطاء العرب، حيث كان يستهدف إعادة دمج جماعة الإخوان في الحياة السياسية.


وقال الزيات - في تعقيب له اليوم - إن مصالح الولايات المتحدة فيما تستهدف مع مطالب كثيرة لجماعة الإخوان المسلمين وتعددت الضغوط الأمريكية ما بين زيارات لمسؤولين أمريكيين وبالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي إلى جانب محاولة ممارسة ضغوط مباشرة على المؤسسة العسكرية .


وأعرب عن استغرابه الشديد لموافقة السلطات المصرية على زيارة عضوي الكونجرس الأمريكي المعروفين بمواقفهما المتشددة تجاه مصر ومطالبتهما بقطع المعونات والمساعدات عن مصر .


وأوضح أنه يجب أن يدرك الشعب أن ممارسات الولايات المتحدة الأمريكية تأتي من خلال أدوار بهدف بث الفوضى الخلاقة في مصر وعدم الاستقرار رغم أن ذلك يهدد بعدم استقرار المنطقة كلها .


وحيا الدكتور الزيات حركة تمرد التي رفضت أن تلتقي مع عضوي الكونجرس في الوقت الذي التقت فيه قوى سياسية أخرى مع العضوين حيث إن هذه القوى مازالت تراهن على الموقف الأمريكي .


وأشار إلى أنه من الغريب أن تستدعى أمريكا وزير خارجية قطر لأنه سيكون أقرب إلى قيادات الجماعة مع العلم بأن وزارة الخارجية القطرية أصدرت خلال الثلاثة أسابيع الماضية 4 بيانات تتعلق بالأوضاع الداخلية في مصر في تدخل غير مسبوق من دولة بحجم قطر في الشؤون المصرية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان