رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

موسى لماكين: المصريين وحدهم قادرون على تعريف ما حدث

موسى لماكين: المصريين وحدهم قادرون على تعريف ما حدث

اخبار مصر 07 أغسطس 2013 05:09

 
تعليقاً على المؤتمر الصحفي لعضوي مجلس الشيوخ الامريكي قال عمرو موسى الامين العام السابق لجامعة الدول العربية في بيان اصدره منتصف ليل الثلاثاء.

"تابعت باهتمام التصريحات التي أطلقها عضوا مجلس الشيوخ الجمهوريين ماكين وجراهام من القاهرة في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم، وأعتبر نفسي كمواطن مصري جزءاً من ردود الفعل الشعبية والرسمية والإعلامية الغاضبة إزاء هذه التصريحات".
ووجة موسى حديثه الى السيناتور ماكين، الذي اختلفت معه كثيراً طوال خمس وعشرين سنة بخصوص قضايا الشرق الأوسط المختلفة،وقال: "أن أهل مكة أدرى بشعابها، وأن المصريين هم وحدهم القادرون على تعريف ما حدث في بلادهم من تطورات، وأنه ليس منوطاً بأحد أن يفتح القاموس نيابة عنهم ليوصِّف ثورتهم الشعبية على نظام رفضوه".
وقال أيضاً للسيناتور جراهام: "أننا لم نماري في أن رموز الحكم السابق قد أتوا عبر صناديق الاقتراع، ولكن هذا لا يعفيهم من الإجراءات المترتبة على الاتهامات الجنائية الموجهة إليهم من قبل القضاء الطبيعي، وأن الولايات المتحدة نفسها كانت أول دولة تعزل رئيسها المنتخب بعد أن وجهت إليه اتهامات أقل بكثير مما نحن بصدده في مصر".
وطالب موسى في بيانه الإعلام المصري الحر، والسياسيين المصريين الرسميين والشعبيين، بالوقوف بحسم في وجه أي تدخل في الشئون الداخلية المصرية وفي نفس الوقت التعامل برصانة مع العلاقات المصرية الأمريكية، التي تعد من أكثر العلاقات الدبلوماسية حيوية وأهمية بالنسبة للطرفين وعلى قدم المساواة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان