رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الشبكة العربية تدعو لإلغاء قرار حظر النشر

في قضية طلعت عبد الله و"تيار الاستقلال"

الشبكة العربية تدعو لإلغاء قرار حظر النشر

نادية أبوالعينين 06 أغسطس 2013 13:57

أعربت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان اليوم, عن استنكارها الشديد لصدور ثاني قرارات حظر النشر في قضايا تهم الرأي العام المصري منذ تظاهرات 30 يونيو وحتي الأن, حيث قرر أمس الاثنين المستشار محمد شرين فهمي قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل قرارا يقضي بحظر النشر في التحقيقات التي يجريها مع المستشار “طلعت عبدالله” النائب العام السابق و75 قاضيا من المنتمين لـ "تيار الاستقلال" والمعتصمون في ميدان "رابعة العدوية" تأييدا للرئيس المعزول محمد مرسي, وحركة "قضاه من أجل مصر".


وقالشت الشبكة فى بيانها الصادر اليوم "انه يجب علي السلطات إعلاء قيم ومبادئ الشفافية في تلك المرحلة التي تمر بها مصر, والكشف عن المعلومات وما يتم في المحاكمات التي تجري مع قيادات الاخوان المسلمين والشخصيات الحكومية, حتي يطلع الرأي العام علي تلك القضايا ويحكم علي مدي جديتها".


وطالبت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان بإلغاء قرارات حظر النشر الصادرة في محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي ومحاكمة طلعت عبدالله وقضاه “تيار الاستقلال” وحركة “قضاه من أجل مصر” والإلتزام بالمعايير الدولية للمحاكمة العادلة والمنصفة.


يذكر ان قاضى التحقيق المنتدب قد شدد على وسائل الاعلام والصحف الامتثال لحظر النشر حتي لا يتعرضوا للعقوبات المقررة قانونا, تم تبرير القرار بحساسية القضية وموقف القضاه المتهمين فيها ومنعاً للتأثير علي السلطة القضائية بأكملها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان