رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بلاغ يتهم أسماء محفوظ بالتخابر لصالح أمريكا

بلاغ يتهم أسماء محفوظ بالتخابر لصالح أمريكا

الحياة السياسية

أسماء محفوظ

بلاغ يتهم أسماء محفوظ بالتخابر لصالح أمريكا

عبد الحميد السعيد 06 أغسطس 2013 13:47

تلقى النائب العام المستشار هشام بركات بلاغًا من عبد العزيز فهمي عبد العزيز، مدير عام الشباب والرياضة بمحافظة الغربية، ضد الناشطة السياسية أسماء محفوظ بتهم "العمالة والتخابر والجاسوسية".


وذكر البلاغ الذي يحمل رقم 11133 عرائض نائب عام أنه بنى اتهامه على ما جاء في مقال للكاتبة إيمان إبراهيم بجريدة الدستور بتاريخ 14 مايو 2012 بعنوان: "أسماء محفوظ سفريات وجوائز وعلاقات مريبة"، وما يحتويه عن علاقة محفوظ بالدول الأجنبية التي سافرت إليها والأسباب التي وراء منحها جائزة سخاروف الروسية (وقيمتها 50 ألف يورو).

 

وأضاف البلاغ أنه استند أيضًا إلى ما ذكر في مقال الكاتب أشرف أبو بكر في جريدة الأنباء الدولية، بتاريخ 8 مايو 2012، تحت عنوان "بطولة على جسد الوطن"، وأبدى فيه تعجبه من قيام محفوظ بالدعوة لمليونية الزحف على وزارة الدفاع بالعباسية حيث طالبت الثوار بعدم نقل المليونية للتحرير حتى لا تموت الثورة.

 

وأضاف أن محفوظ كتبت على حسابها بموقع "تويتر" أن القضاء على الجيش والمجلس العسكرى هدفها، وأنها دعت الثوار لعدم الاستجابة للدعوات السلمية حتى لا تموت الثورة.


وطالب البلاغ في نهايته بإحالة محفوظ للجهات القضائية المختصة للتحقيق معها في جرائم التخابر والعمالة لجهات أجنبية، والتحفظ على كل ممتلكاتها وأموالها لحين الكشف عن مصادرها، ووضعها على قوائم الممنوعين من السفر خارج البلاد لوقف نشاطها التخابري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان