رئيس التحرير: عادل صبري 04:19 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

البرادعي يرد على إساءات "صحافة الانقلاب"

ردا على الغيطاني..

البرادعي يرد على إساءات "صحافة الانقلاب"

عبد الرحمن المقداد 06 أغسطس 2013 13:45

أبدي الدكتور محمد البرادعي، نائب الرئيس للشؤون الخارجية، استياءه مما وصفه بالحملة التي تشنها عليه صحف بعضها مملوكة للدولة وصلت لدرجة وصفه بأنه يمثل خطورة على الشعب المصري.

 

وكتب البرادعي في تغريدة مقتضبة عبر تويتر: "يبدو أن عملي لتجنيب الوطن الانزلاق في دائرة عنف لا تصل إلى الجرائد الحكومية عدا مقالات عن "خطورتي على الشعب والدولة".الطريق أمامنا طويل ووعر".

 

وكان الروائي جمال الغيطاني كتب مقالة في صحيفة الأخبار المملوكة للدولة تحت عنوان "هذا رجل خطر على الشعب والدولة"، في اشارة للبرادعي.


وأثارت تغريدة نائب الرئيس التي حصلت على أكثر من 1000 مشاركة في دقائق قليلة، ردود أفعال متباينة بين متابعي البرادعي وبينهم إعلاميون.

 

من جهته، ألمح الإعلامي بقناة الجزيرة مباشر مصر زين العابدين توفيق أن عودة تغريد البرادعي على "تويتر" دليل على كثرة المشاكل التي يواجهها قائلاً: "طالما رجعت لتويتر يبقى المشاكل كتيرة، أنت في مواجهة الدولة الخبيثة تحتاج لكل فرقاء الثورة".


وخاطبته الصحفية شهيناز عبد السلام في محاولة لرفع معنويته قائلة "إقرا مقال أحمد الدريني في المصري اليوم عنك من يومين يا بوب حتشوف قد ايه شباب مصر شايفك مثل وكوتش ومعلم لينا ربنا يخليك لينا".


فيما طالبه آخرون بالاستقالة ورد أحدهم "استقيل..والله العظيم أنت خسارة فيهم".


أما الناشطة السياسية نوارة نجم فاعتبرت أنه طالما يشتم من كل الناس فأنه يبقي على الطريق الصحيح قائلة "معلش.. الصبر" وقالت "بص... طول ما انت بتتشتم من كل الناس اعرف انك صح".

 

أما الناشط السياسي حازم عبد العظيم فقال "لم أفهم تويتة حضرتك يا دكتور برادعي ماذا تعني ! أي شخصية عامة معرضة للهجوم والانتقاد. وهناك تصريحات فعلاً ملتبسة تحتاج لتوضيح".


 
أما عمار أحد مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي فقد وجه له كلامًا حادًا "الطريق وعر عليك لكنه كان سالكًا للدكتور مرسي؟ النفاق والخسة والمتاجرة والازدواجية هم شعار المرحلة لديكم".


وكانت الأيام الأخيرة قد شهدت هجومًا حادًا على البرادعي خاصة من بعض الإعلاميين المؤيدين لـ"الانقلاب العسكري"، والذين سخروا منه متهمين إياه، عند تداول مصادر صحفية تصريحات له ترفض فض اعتصام رابعة العدوية بالقوة "أنت إنساني زيادة عن اللزوم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان