رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

حبس مدير مكتب مرسي ومستشاره الأمني 15 يوما

حبس مدير مكتب مرسي ومستشاره الأمني 15 يوما

الحياة السياسية

أحمد عبد العاطي مدير مكتب الرئيس المعزول محمد مرسي

على ذمة قضية احداث الاتحادية

حبس مدير مكتب مرسي ومستشاره الأمني 15 يوما

أ ش أ 06 أغسطس 2013 12:47

أمر المستشار إبراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة بحبس أحمد عبد العاطي مدير مكتب الرئيس المعزول محمد مرسي وأيمن هدهد مستشار "مرسي" للأمن والأزمات وذلك لمدة 15 يوما احتياطيا .

 

جاء ذلك على ذمة التحقيقات التي تجري معهما بمعرفة النيابة على خلفية اتهامهما بالاشتراك في أحداث العنف التي جرت قبالة قصر الاتحادية في 5 ديسمبر العام الماضي بحق المتظاهرين المناهضين للاعلان الدستوري المكمل الذي أصدره مرسي أواخر شهر نوفمبر 2012.

 

وأسندت النيابة إلى عبد العاطي وهدهد تهم الاشتراك في احتجاز مواطنين قسريا بدون وجه حق والاشتراك في استجوابهم وتعذيبهم وتهديدهم بالقتل والاشتراك في القتل والشروع في القتل والاشتراك في ارتكاب جرائم البلطجة وترويع المواطنين.


وأنكر المتهمان - خلال التحقيقات التي تجري بإشراف المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية - ما هو منسوب إليهما من اتهامات مؤكدين عدم ارتكابهما لأي منها على الإطلاق.


وجاء التحقيق مع أحمد عبد العاطي وأيمن هدهد في ضوء ما كشفت عنه تحريات مصلحة الأمن العام وجهاز الأمن الوطني التي تسلمتها النيابة من اشتراكهما وضلوعهما في الأحداث ووقائع الاحتجاز والتعذيب والاشتراك في القتل التي جرت أمام قصر الاتحادية بتاريخ 5 ديسمبر الماضي, والتي تضمنت تعرض العديد من النشطاء والمتظاهرين السلميين المناهضين لحكم الرئيس (المعزول) محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين للاحتجاز رغما عن إرادتهم والتعذيب والقتل بمعرفة أنصار مرسي وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، بحسب تحريات الأجهزة الأمنية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان