رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

التموين تبحث وصول الدعم لمستحقيه

التموين تبحث وصول الدعم لمستحقيه

الحياة السياسية

محمد أبو شادى وزيرالتموين

التموين تبحث وصول الدعم لمستحقيه

أ ش أ 06 أغسطس 2013 11:37

عقد محمد أبو شادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا مع عاطف حلمي وزيرالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وممثلي الوزارتين لمناقشة ميكنة توزيع الخبزالمدعم وإمكانية تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات في المنظومة ودراسة بدائل استخدامها وخصائص كل بديل.

 

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الثلاثاء، إلى أن الاجتماع يأتي في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والوزارات الأخرى في مجال تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وأضاف أن النظام يبدأ من استيراد وإنتاج القمح وتصنيع الدقيق حتى تسليم المواطن حصته من الخبز المدعم من خلال قاعدة بيانات مستحقي الدعم من الأسر وتطويرها بهدف وصول الدعم لمستحقيه وتخطيط الاحتياجات السنوية من الإنتاج في إطار ما تم استهلاكه في السنوات السابقة توفيرا للنفقات واستخدام هذا التوفير في تحسين جودة رغيف الخبز والحد من تسرب الدعم.


وأوضح أنه تم دراسة الطرق المناسبة للتحكم في توزيع السلع المدعمة واختيار الحلول العملية من بطاقات ذكيه أو كوبونات أو بطاقة الرقم القومي فضلا عن مناقشة تطوير المكاتب والإدارات التموينية على مستوى الجمهورية بما يتيح تقديم الخدمات التموينية للمواطن المصري في أفضل وأيسر صورة تحقيقا لأهداف ثورتي 25 يناير2011 و 30يونيو 2013.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان