رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ننشر أقوال الشهود والمصابين في أحداث "مذبحة المنصة"

ننشر أقوال الشهود والمصابين في أحداث مذبحة المنصة

الحياة السياسية

احداث المنصة

النيابة استعجلت تقارير الطب الشرعي

ننشر أقوال الشهود والمصابين في أحداث "مذبحة المنصة"

فتحي المصري 06 أغسطس 2013 11:35

أمر المستشار محمد جمال، رئيس نيابة شرق القاهرة الكلية، باستعجال تقرير الطب الشرعي النهائي حول المتوفين والمصابين على خلفية الاشتباكات التي شاهدها طريق النصر بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المعزول محمد مرسي.


واستمعت النيابة إلى أقوال عدد من موظفي قاعة المؤتمرات، والذين أكدوا أن أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، هاجموا القاعة وكسروا الباب الرئيسي، وحرقوا عددا من الأشجار.


واستمعت أيضًا إلى شهادة الضباط والجنود المصابين في تلك الأحداث، والذين قالوا في التحقيقات إن الإصابات التي لحقت بهم جراء تلك الاعتداءات، إنما وقعت بسبب اعتداء معتصمي رابعة العدوية عليهم أثناء محاولة المعتصمين التقدم لقطع طريق النصر والصعود إلى كوبرى السادس من أكتوبر لقطع حركة المرور أعلاه، وأن معتصمي "رابعة" بادروا بالاعتداء عليهم باستخدام الأحجار وزجاجات المولوتوف والأسلحة، وأن التصدي لمحاولات قطع الطريق والكوبرى كان باستخدام قنابل الغاز.

 

كان النائب العام المستشار هشام بركات أمر المكتب الفني برئاسة المستشار عادل السعيد بفتح تحقيقات موسعة في الاشتباكات التي شاهدها طريق النصر يبن مؤيد ومعارضين للرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وطلب من النيابة المختصة سرعة مخاطبة وزارة الداخلية، لاستعجال التحريات للوصول إلى مرتكبي تلك الواقعة محل التحقيق والمشاركين فيها بالتحريض أو المساعدة.

 

وكلف بركات النيابة المختصة بالانتقال الفوري إلى المستشفيات وسؤال المصابين البالغ عددهم 177حسب ما أعلنت وزارة الصحة وكذلك الانتقال لمعاينة أماكن الاشتباكات برفقة فريق من المعمل الجنائي ومناظرة جثث المتوفيين الذين لقوا مصرعهم وندب الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان