رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سيناتور أمريكي: ينبغي تسليم السلطة في مصر للمدنيين

سيناتور أمريكي: ينبغي تسليم السلطة في مصر للمدنيين

الحياة السياسية

ليندسى جراهام

سيناتور أمريكي: ينبغي تسليم السلطة في مصر للمدنيين

أ ش أ 06 أغسطس 2013 11:27

قال السيناتور ليندسى جراهام عضو لجنة الدفاع والقوات المسلحة بالكونجرس الأمريكي إنه ينبغي على القيادة العسكرية المصرية التحرك بقوة نحو تسليم السلطة في البلاد للمدنيين ومالمنظمات المدنية.

 

وأضاف جراهام - في تصريح لشبكة "سي إن إن" الأمريكية قبل وصوله للقاهرة اليوم الاثنين بصحبة السيناتور جون ماكين - أن القيادة العسكرية ينبغي عليها ألا تستمر في إدارة البلاد وأنه لابد من إجراء انتخابات ديمقراطية.

 

وعلى صعيد آخر، طالب جراهام جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها بعدم الاستمرار في الاعتصام بالشوارع والميادين والعودة إلى ميدان العمل السياسي، معربا عن أمله في أن تعود مصر للعمل من جديد بشكل طبيعي، وإلا ستدخل في إطار "الدولة الفاشلة".

 

وأشار إلى أن هذه هي الرسالة التي جاء هو وماكين حاملينها إلى مصر.


وكان ماكين وجراهام قد وصلا في زيارة لمصر تستمر يومين بناء على طلب من الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإجراء مباحثات مكثفة مع المسئولين المصريين والأطراف المعنية بالتطورات على الساحة الداخلية.

 

ومن المقرر أن يلتقي الوفد الأمريكي خلال الزيارة مع كبار المسئولين المصريين ومن بينهم الدكتور محمد البرادعي نائب الرئيس للعلاقات الدولية، والفريق أول عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع، ورئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي وشخصيات أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان