رئيس التحرير: عادل صبري 04:19 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"لموزيه" الفرنسية تمنح مرسي لقب أقوى شخصية لعام 2013

لموزيه الفرنسية تمنح مرسي لقب أقوى شخصية لعام 2013

الحياة السياسية

الرئيس المقال محمد مرسي

قالت إن صحفييها وقراءها ينحنون لـ" العبقري"

"لموزيه" الفرنسية تمنح مرسي لقب أقوى شخصية لعام 2013

مصر العربية 06 أغسطس 2013 11:12

قالت صحيفة "لموزيه نيوز " الفرنسية إن اختيارها وقع على الرئيس المصري المعزول محمد مرسي كأقوى شخصية لهذا العام.

 

الصحيفة أكدت أن قوة مرسي أمكن ملاحظتها في عدة أحداث مرت بمصر، وأوضحت أنه في ظل المظاهرات الشديدة التي كانت في عهد الدكتور مرسي والتي ضربت مصر من شمالها لجنوبها بقيادة أجهزه المخابرات العامة والحربية، إلا أن الصمود المذهل للرئيس مرسي في وجه الدولة العميقة أذهل خصومه المعارضين أنفسهم، بحسب "لموزيه نيوز" الفرنسية.

 

وأضافت بقولها: وتجد أنه في ظل التوترات الشديدة هذه قامت حكومة هشام قنديل بتدشين مشروعات عملاقة مثل مشروع تطوير خط الملاحة الدولى بقناة السويس الذي كان سيجلب لمصر 100 مليار دولار سنويا، والبدء في مشروع بناء 35 صومعة قمح على مستوى الجمهورية، مما كان سيحول مصر إلى اكتفاء ذاتي في القمح خلال ثلاث سنوات.

 

كما ألقت الصحيفة الفرنسية بالضوء على مشروع استصلاح أراضٍ زراعية للمصريين في السودان، وكذلك مشروع ربط مصر بالسودان ومشروع صناعة أول طائرة حربية مصرية مشتركة مع البرازيل وتركيا، ومشروع طائرة إسعاف على الطرق السريعة لنقل مصابي الحوادث، ومشروع تنمية سيناء، ومشروع مد خط مياه إلى مدينة مطروح وغيرها من المشاريع العملاقة.

 

وتابعت "لموزيه نيوز " بالقول: كانت هذه كلها إنجازات حكومة الدكتور مرسي بعكس حكومة الفريق عبد الفتاح السيسي التي تتخبط ولا تستطيع العمل وسط هذه الاحتجاجات وقاربت بمصر على الإفلاس في شهر من حكم العسكر لمصر.

 

وخلصت الصحيفة إن كل هذا يؤكد قوة شخصية الدكتور مرسي وذكائه الشديد وبعد الانقلاب عليه شاهدنا صمودا أسطوريا له، مثل أنه لم يتنازل عن شرعيته ولا دينه وبرغم منحه الخروج إلا أنه رفض التنازل عن حلم ثورة 25 يناير وعن حلم من أعطوه أصواتهم.

 

ونوهت بأن كل العاملين في "لموزيه نيوز" وقراءها ينحنون لهذا الشخص العبقري الذي يحب وطنه "ولذلك اخترناه ليكون أقوى شخصية لهذا العام".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان