رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"دعم الشرعية": لا توجد انتهاكات حقوقية بـ"رابعة"

ضد معارضي مرسي

"دعم الشرعية": لا توجد انتهاكات حقوقية بـ"رابعة"

ياسر خفاجي 06 أغسطس 2013 10:45

قال التحالف الوطني لدعم الشرعية إن الاتهامات الموجهة لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بارتكاب انتهاكات حقوقية ضد معارضيه لا أساس له من الصحة.

 

وكانت حسيبة حاج صحراوي، نائبة مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية، ذكرت وقوع حالات انتهاك لحقوق الإنسان لمعارضي مرسي ضد على أيدي مؤيديه.


وأكد التحالف، في بيان له، موقفه الواضح برفض وإدانة أي انتهاك لحقوق الإنسان أيًا كان مرتكبوها وأيًا كان من يتعرض لها بغض النظر عن دينه أو جنسه أو اهتماماته، والالتزام الكامل من قبل مؤيديه بالسلمية وباحترام حقوق الإنسان في كل فعالياته من اعتصامات ومسيرات وغيرها في ربوع مصر.


وأضاف: إننا نتظاهر دفاعًا عن حرية الرأي ومن أجل احترام حقوق الإنسان التي انتهكها قادة الانقلاب العسكري سواءً بانقلابهم على الرئيس المنتخب أو بتعطيلهم لآليات الديمقراطية في تداول السلطة، إضافة إلى عمليات القتل الممنهج للمتظاهرين السلميين والاعتقالات والتعذيب وكبت الحريات وتلفيق القضايا إلى غير ذلك من انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان.

 

وأعرب التحالف عن استغرابه الشديد لاعتماد نائبة مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة العفو علي شهادات لأفراد معارضين للتحالف وعلي تقارير صدرت من وزارة داخلية الانقلاب، وكان حريا بها التحقق من هذه الادعاءات بالتواجد أو الزيارة للاعتصام، خاصة في ظل الحملة الإعلامية الشرسة التي يقودها قادة الانقلاب العسكري وأجهزتهم المخابراتية لتشويه الصورة السلمية لفعالياتنا.

 

وتابع: إننا نربأ بمنظمة العفو الدولية بما لها من تاريخ من أن تساند موقفا سياسيا أو أن تصدر مثل هذه الأحكام بناءً علي شهادات مشكوك فيها ودون التواصل مع جميع الأطراف فيتم استغلالها من قبل الإعلام الموالي للانقلاب لمحاولة تمهيد الرأي العام لمزيد من الانتهاكات في حق المعارضين للانقلاب وهو ما يتعارض مع مهمة العفو الدولية.

 

كما دعا التحالف منظمة العفو ة وغيرها من المنظمات الحقوقية الدولية لزيارة الاعتصامات ولمراقبة كافة فعالياتنا ولنقل الصورة الحقيقية لسلميتنا ولدعمنا الكامل واحترامنا لحقوق الإنسان، كما يطالب التحالف الوطني بإجراء تحقيق دولي محايد في كل ما يثار من انتهاكات بما في ذلك قتل المتظاهرين السلميين وأن يخضع مرتكبوها لمحاكمات عادلة وناجزة من المجتمع الدولي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان