رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

البرنس: الإمارات حصلت على مشروع قناة السويس

البرنس: الإمارات حصلت على مشروع قناة السويس

الحياة السياسية

حسن البرنس

أرجع ذلك لدعمها "الانقلاب"

البرنس: الإمارات حصلت على مشروع قناة السويس

طلال رسلان 06 أغسطس 2013 10:03

قال الدكتور حسن البرنس، نائب محافظ الإسكندرية السابق، إن مشروع تنمية محور قناة السويس، أعطيت امتيازاته لدولة الإمارات مقابل مساندتها الانقلاب العسكري.

 

وأضاف، عبر حسابه الخاص على "فيس بوك"، ألم يتم السخرية في كل وسائل الإعلام من الدكتور محمد مرسي (الرئيس المعزول) من هذا المشروع بواسطة المعارضة السياسية التي تقاسمت الدولة مع الحزب الوطني بعد الانقلاب؟.
 
 
 وأكد أن الإمارات هي أكثر الدول تضررًا من نجاح هذا المشروع لأنه منافس قوى لصناعات الترانزيت والتجميع التي تدر لدبي أرباحًا طائلة فمن مصلحة الإمارات أن تحصل على الأرض ثم تتباطأ في التنفيذ وهنا يخدم قادة الإمارات أسيادهم في إسرائيل.. حيث تحتاج إسرائيل إلى عام ونصف لتنفيذ مشروع منافس في إيلات"، متسائلاً: هل هذا كان ثمن صفقة تمويل الإمارات للانقلاب الدموي؟".

 

وأوضح أن قانون المناقصات الذي يحكم حق الامتياز لترسية أي مشروع تحتاج خطواته إلى نحو 40 يومًا والانقلاب مر عليه 33 يومًا فقط، ويتطلب إعلانا في وسائل متعددة من الإعلام ليتقدم كل من يرغب داخل البلاد أو خارجها بعد شرائه كراسة الشروط، متسائلاً: أين هي هذه الكراسة، وما اسم بيت الخبرة الذي قام بإعدادها؟

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان