رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عارف: لا تفاوض مع الانقلابيين بدون مرسي

عارف: لا تفاوض مع الانقلابيين بدون مرسي

الحياة السياسية

أحمد عارف المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين

عارف: لا تفاوض مع الانقلابيين بدون مرسي

ياسر خفاجي 06 أغسطس 2013 09:53

نفي الدكتور أحمد عارف، المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، ما تردد في وسائل الإعلام عن وجود مبادرة من قبل الجماعة مع قادة القوات المسلحة للخروج من الأزمة السياسة الراهنة في مصر.

 

وقال عارف في تصريحات خاصة إلى "مصر العربية" اليوم الثلاثاء، "لا تفاوض مع قادة الانقلاب العسكري وإن الرئيس المنتخب محمد مرسي هو من سيقود أي تفاوض لأنه صاحب الشرعية والمفوض من قبل الشعب المصري، وإن أي قرار يصدر يكون بالتشاور مع التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري بالكامل، ونحن جزء منه فالقضية الآن قضية الشعب المصري بالكامل بجميع طوائفه".

 

 كما أكد على رفضه الكامل لأي محاولة لتصوير القضية الوطنية على أنها قضية اعتصام رابعة العدوية بقاءً أو إنهاءً، ووضع القيادات السياسية اعتقالًا أو إفراجًا، فهذه محاولات فاشلة للإلهاء عن قضية عودة الشرعية وإسقاط الانقلاب واستخفاف كامل بحقوق المواطنين.

 

وتابع: "نحن جزء لا يتجزأ من "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" وإن قضيتنا هي قضية كل المصريين الذين يسعون من خلال النضال السلمي إلى إسقاط الانقلاب العسكري وعودة الشرعية الدستورية كاملة غير منقوصة".

 

وأكد التحالف أن من صنع المؤامرات بالأمس على الدولة المصرية الدستورية الحديثة هم أكثر الناس ولعًا الآن بترويج لغة  "المبادرات" وإشاعة وجود "وساطات ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان