رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الحركة الإسلامية تنظم مسيرة دعماً لمرسي داخل إسرائيل

الحركة الإسلامية تنظم مسيرة دعماً لمرسي داخل إسرائيل

الاناضول 06 أغسطس 2013 07:23

نظمت الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، مساء أمس الاثنين، في مدينة باقة الغربية داخل إسرائيل، مسيرة حاشدة شارك فيها المئات تأييداً للرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

وأفاد شهود عيان بأن مسيرة حاشدة انطلقت من ساحة مسجد "أبو بكر الصديق" بمدينة باقة الغربية، وطافت أرجاء المدينة ، احتجاجاً على ما أسمته الجهة المنظمة "بالانقلاب على الحكم في مصر وعزل الرئيس مرسي".

وقال القيادي في الحركة الإسلامية، خيري إسكندر، لمراسل الأناضول، "سنواصل اليوم مظاهراتنا في البلدات العربية الفلسطينية داخل إسرائيل ضد الانقلاب العسكري في مصر، إيماناً منا بأن ما تعرضت له مصر مؤامرة كونية أرادت رأس مصر بسبب دورها القيادي الذي توقعته باكراً المؤسسات الاستعمارية في المنطقة".  

وكانت الحركة الإسلامية قد نظمت فجر أمس تجمعاً في المسجد الأقصى للدعاء على ما أسمتهم "الظالمين في مصر والشام" ، ومناصرة لما وصفتهم "المتمسكين بثقافة الأمة" .

وفي اتصال هاتفي، قال جمال الطويل القيادي في الحركة، "إن الأقصى سجل على الدوام مساحة مشتركة تجمع الأمة، لذلك يجتمع الشعب الفلسطيني من المسجد الأقصى لإرسال رسالة لمصر بكل أطيافها، لا تضيعوا مصر فهي ملك الأمة وقبلتها، ولا تغادروها قاتلين ومقتولين، وعودوا إلى روحها الجميلة التي نعرفها ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان