رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 مساءً | الاثنين 21 أغسطس 2017 م | 28 ذو القعدة 1438 هـ | الـقـاهـره 38° صافية صافية

الأنبا بيمن: الكنيسة قوة ناعمة تخدم مفاوضات سد النهضة

الأنبا بيمن: الكنيسة قوة ناعمة تخدم مفاوضات سد النهضة

الحياة السياسية

الأنبا بيمن منسق العلاقة بين الكنيستين المصرية والإثيوبية

"تواضروس" لم يطلب لقاء مسئولين إثيوبيين

الأنبا بيمن: الكنيسة قوة ناعمة تخدم مفاوضات سد النهضة

عبدالوهاب شعبان 27 أغسطس 2015 09:26

قال الأنبا بيمن، منسق العلاقة بين الكنيستين المصرية والإثيوبية، إن زيارة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، المرتقبة لإثيوبيا في 27 سبتمبر المقبل زيارة كنسية لا علاقة لها بالوضع السياسي.


وأضاف، في تصريح لـ"مصر العربية"، أن الكنيسة قوة ناعمة تخدم مفاوضات سد النهضة، عبر بعثها برسائل سلام ومحبة، تطمئن الجانب الإثيوبي تجاه مصر، وأردف قائلا: "رسالتنا واضحة، نحب التنمية لإثيوبيا، لكننا في الوقت ذاته لن نقبل ضررا لبلادنا".

 

وأشار، إلى أن البابا تواضروس الثاني، لم يطلب لقاءات مع القيادات السياسية والتنفيذية بـ"أديس أبابا"، لافتًا إلى أن الجانب الإثيوبي له حرية تحديد البرنامج، في حين أن البابا تواضروس له حق الاعتراض على أية لقاءات مدرجة بالجدول، حسب قوله.

 

وألمح إلى أن برنامج الزيارة يتضمن زيارات للأماكن السياحية المسيحية هناك، مثل بعض الأديرة والمزارات الأثرية، على خطى زيارات البطريرك الإثيوبي لبعض الكنائس الأثرية المصرية، إبان زيارته للقاهرة في يناير الماضي.

 

ولفت بيمن إلى أن الوفد الكنسي يتضمن عددًا من رؤساء الأديرة، إلى جانب سكرتارية البابا تواضروس الثاني.

 

يشار إلى أن البابا تواضروس الثاني سيغادر القاهرة في 27 سبتمبر المقبل، في زيارة لإثيوبيا تستغرق 4 أيام، وسط أجواء تؤكد تعثر مفاوضات سد النهضة.

 

اقرأ أيضا:

الأنبا بيمن: الكنيسة تنسق مع سفير مصر بإثيوبيا لصالح الوطن

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان