رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الخولى: اجتماع الإنقاذ مع النور كان إيجابيا واتفقنا على حقن الدماء

الخولى: اجتماع الإنقاذ مع النور كان إيجابيا واتفقنا على حقن الدماء

الحياة السياسية

حسام الخولي - ارشيفية

الخولى: اجتماع الإنقاذ مع النور كان إيجابيا واتفقنا على حقن الدماء

أ ش أ 06 أغسطس 2013 04:48

صرح المهندس حسام الخولى، سكرتير عام مساعد حزب الوفد، بأن الاجتماع بين قيادات الانقاذ وقيادات حزب النور كان إيجابيا ومثمرا، اتفق خلاله الحاضرون ان تتحمل الأطرف جميعا المسئولية الوطنية والأخلاقية لحقن دماء المصريين والوصول فى أقرب وقت إلى حل الأزمة السياسية، على أن يعقب ذلك لقاء آخر واعتبار هذا اللقاء لقاء تمهيديا تبادل فيه الحاضرون وجهات النظر المختلفة تمهيدا للقاء ينهى هذه الأزمة. 

اللقاء عُقد بمقر حزب الوفد وانتهى بعد منتصف ليلة الاثنين – الثلاثاء وضم كل من يونس مخيون رئيس حزب النور وأشرف ثابت عضو الهيئة العليا للحزب والمهندس جلال مرة أمين عام النور،  المهندس سيد مصطفي نائب رئيس الحزب بالإضافة إلى سيد البدوي رئيس حزب الوفد (ليبرالي) وعمرو موسى رئيس حزب المؤتمر (ليبرالي) القياديين بجبهة الانقاذ.

كما شارك في اللقاء محمد سامي رئيس حزب الكرامة (ناصري) وأحمد فوزي القيادي بحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي (ليبرالي) وسمير مرقص عضو مجلس أمناء التيار الشعبي (ناصري) محمد أنور السادات, رئيس حزب الإصلاح والتنمية (ليبرالي).

وتتضمن مبادرة حزب النور الإفراج عن قيادات جماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي لها الرئيس المعزول محمد مرسي، وإسقاط التهم عنهم والتعهد بعدم التعرض لهم مستقبلا، وإجراء مصالحة وطنية شاملة وإجراء بعض التعديلات في خارطة الطريق بحيث يمكن تشكيل حكومة جديدة يتوافق عليها الجميع.

كما ترفض المبادرة تغيير دستور 2012 بالكامل مع القبول بتعديل بعض المواد فيه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان