رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مؤيدو مرسي في سجن "برج العرب" يضربون عن الطعام

مؤيدو مرسي في سجن برج العرب يضربون عن الطعام

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

احتجاجا على سوء المعاملة..

مؤيدو مرسي في سجن "برج العرب" يضربون عن الطعام

محمد حسني ومحمد عادل: 05 أغسطس 2013 22:49

كشفت جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية أن مؤيدي الرئيس محمد مرسي أضربوا عن الطعام داخل سجن "الغربانيات" ببرج العرب بسبب سوء المعاملة.

 

وقال محمود جابر - محامى المتهمين - في بيان مساء الإثنين :"إن المعتقلين السياسيين يعانون من سوء المعاملة داخل سجن الغربانيات، حيث سمحت إدارة السجن لعدد كبير من المتهمين الجنائيين بالاعتداء علي المعتقلين المؤيدن للشرعية بالضرب المبرح فضلًا عن الإهانة اللفظية".


وأضاف أن بداخل سجن الغربانيات ببرج العرب 170 معتقلا من مؤيدي مرسي، محبوسين على ذمة قضايا الاشتباكات الأخيرة في الإسكندرية، يعانون من سوء المعاملة، فضلا عن وضع أعداد كبيرة منهم في غرف صغيرة، مشيرا إلي أنهم  أعلنوا اليوم الاثنين إضرابهم جميعًا عن الطعام داخل السجن.


وأوضح  جابر أن هيئة الدفاع سوف تتخذ جميع الإجراءات القانونية وستتقدم اليوم الثلاثاء ببلاغ إلى النيابة العامة ضد مأمور السجن ووزير الداخلية ومساعدي مصلحة السجون، محملا وزارة الداخلية ومصلحة السجون أي أضرار تلحق بالمعتقلين .


وأتهم المحامي قاضي التحقيقات بمخالفة قانون الإجراءات الجنائية، بالانتقال من النيابة إلى السجن للتحقيق مع المتهمين، ووجود قناعة سياسية لدي القاضي تجاه القضية المنظورة أمامه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان