رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

نجل مرسي: نتواصل مع محامين غربيين لتدويل قضية "احتجاز" والدي

نجل مرسي: نتواصل مع محامين غربيين لتدويل قضية "احتجاز" والدي

الأناضول 05 أغسطس 2013 21:32

قال أسامة، نجل الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إنه بدأ بالفعل التواصل مع مكاتب محامين دوليين في إنجلترا تمهيدا لتدويل قضية "احتجاز" والده.

 

وأضاف أسامة أن الخطوة تأتي في إطار التحرك لتقديم شكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية بشأن "قيام الجيش بتلفيق اتهامات كاذبة لرئيس منتخب واختطافه واحتجازه قسريا في مكان غير معلوم".


وأشار نجل الرئيس المعزول، الذي كان يتواجد بميدان رابعة العدوية، حيث يحتشد أنصار والده منذ 40 يوما للمطالبة بعودته إلى الحكم، إلى أنه لم يسع إلى اتخاذ إجراءات قضائية في مصر "لأنه لا يعترف بالانقلاب بكل المؤسسات التي تتبعه".


وأشار إلى أنه مع كل أفراد أسرته لا يعلمون أي شيء عن والدهم منذ خطوة الجيش بالإطاحة به في 3 يوليو الماضي.


وكانت محكمة استئناف القاهرة، قد أصدرت الجمعة قبل الماضية، قرارًا بحبس مرسي لمدة 15 يومًا احتياطيًا بتهمة السعي والتخابر مع حركة حماس للقيام بأعمال عدائية في البلاد، والهجوم على المنشآت الشرطية، والضباط والجنود واقتحام السجون المصرية، وتمكين السجناء من الهرب وهروبه شخصيًا من السجن إبان الانتفاضة التي أنهت حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك في يناير 2011.


وكان أسامة، نجل الرئيس المعزول، قد اتهم وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي بـ"اختطاف" والده الذي عزله الجيش في 3 يوليو الماضي، مشددا على أن عائلته ستلجأ للمحكمة الجنائية الدولة للتحقيق في هذه الواقعة.


وقال أسامة محمد مرسي، خلال مؤتمر صحفي قبل أسبوعين بنقابة المهندسين بالقاهرة، نحن "نتهم عبد الفتاح السيسي باختطاف والدنا وسنلجأ للمحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في واقعة اختطافه".


وأضاف أنه وكامل أفراد الأسرة لم يروا والدهم ولم يتواصلوا معه منذ ما وصفها  "بواقعة اختطافه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان