رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

" أبو المجد ": " السيسي" و" مرسي " مخطئان في حق مصر

قال إن تصريحات البرادعي توافقية..

" أبو المجد ": " السيسي" و" مرسي " مخطئان في حق مصر

مصر العربية 05 أغسطس 2013 17:52

قال الفقيه القانوني والمفكر الإسلامي أحمد كمال أبو المجد، إن كلا من الطرفين مخطئ في حق مصر، في إشارة الى الأخطاء التي ارتكبها الرئيس المقال محمد مرسى أثناء حكمه، وسرعة قرار الفريق أول عبد الفتاح السيسي بعزله.

وأشاد خلال لقائه بقناة " الجزيرة مباشر مصر"، الإثنين،  بتصريحات نائب الرئيس للشئون الخارجية محمد البر ادعى لصحيفة "واشنطن بوست"، والتي كانت تتضمن العفو عن محمد مرسي ما لم يكن مطلوبا في قضايا خطيرة، ومشاركة الإخوان مرة أخرى في الحياة السياسية، ورفضه التام لاستخدام القوة ضد المتظاهرين.

ووصف تصريحات البرادعي بأنها توافقية معتدلة وتخدم القضية ولا تضرها، مؤكد أن البرادعي رجل معتدل الفكر والمزاج.

وأضاف أبو المجد،  أنه بناء على تصريحات المسئولين، لا يوجد نية لاستخدام القوة في فض اعتصام مؤيدي الرئيس المقال محمد مرسى، بل هي مجرد محاولات للتضييق عليهم لإجبارهم على الانسحاب والرجوع إلى منازلهم.

وناشد جماعة الإخوان المسلمين بضرورة التخلي عن مطلبهم في عودة الرئيس محمد مرسى للحكم مرة أخرى، في مقابل المشاركة في العمل السياسي، والخروج الآمن من الاعتصام دون ملاحقة قياداتهم، والإفراج عن المعتقلين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان