رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تدشين حركة " العدالة والاستقلال" لتأييد مرسي

تضم سياسيين ودعاة..

تدشين حركة " العدالة والاستقلال" لتأييد مرسي

مصر العربية- متابعات 05 أغسطس 2013 13:55

دشن عدد من علماء الأزهر، وسياسيون مؤيدون للرئيس المعزول محمد مرسي، حركة "العدالة والاستقلال"، بهدف "الحفاظ على مسار الثورة".

 

وأكد أعضاء الحركة، خلال مؤتمر صحفي بمقر حزب العمل بجاردن سيتي، عصر اليوم، دعمهم للرئيس المعزول، ومشددين على ضرورة "استعادة الشرعية".

 

وضمت الحركة عدد من المؤسسين منهم: يحيى إسماعيل أمين عام جبهة علماء الأزهر الشريف، والقيادي الإخواني السابق إبراهيم الزعفرانى، ومجدى حسين رئيس حزب العمل، وعدد من أعضاء جبهة الضمير مثل: محمد شرف، ونيفين ملك، وعمرو عبد الهادي.

 

وقالت الحركة خلال البيان لتأسيسي لها: "الشعب وحده صاحب الحق في اختيار من يحكمه عبر الآليات التي ارتضاها وفقا للدستور الذي منحه لنفسه دون وصاية من جهات أو مؤسسات أو نخب أو دول أو كيانات خارجية".

 

وأضافت: "نرفض الإنقلاب على الشرعية والمسار الديمقراطي وانتشار الفساد والسطو على مقدرات هذا الشعب وامتهان حقه وإرادته وسفك دماء أبنائه المسالمين ومحاولة الارتداد لعهود الاستبداد والطغيان ورفضا لإرهاب السلطة والقوة ".

 

وأكد البيان أنه لا بديل عن الامتثال للشرعية التي ارتضاها الشعب عبر الآليات الديمقراطية التي اتفقت عليها سائر الأمم المتحضرة والمتمثلة في الرئيس المنتخب والدستور المستفتى عليه والمؤسسات المنتخبة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان