رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بيرنز يلتقي "الكتاتني" في محبسه اليوم

بيرنز يلتقي الكتاتني في محبسه اليوم

الحياة السياسية

محمد سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة

بعد رفض الشاطر التفاوض معه..

بيرنز يلتقي "الكتاتني" في محبسه اليوم

الأناضول 05 أغسطس 2013 12:06

قال أحمد المسلماني المستشار الاعلامي للرئيس المصري المؤقت عدلي منصور أن وليم بيرنز مساعد وزير الخارجية الأمريكي سيزور محمد سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان في محبسه اليوم.


وأوضح المسلماني في تصريح صحفي أن الزيارة تأتي بعد حصول بيرنز علي تصريح من السلطات المختصة، حيث الكتاتني محتجز علي ذمة التحقيق في قضية قتل متظاهرين أمام مقر جماعة الإخوان المسلمين بحي المقطم بالقاهرة في 30 يونيو الماضي.


ولم يحدد المستشار الإعلامي ما إذا كان مسؤولين عرب أو أجانب سيرافقون بيرنز خلال زيارته الكتاتني.


وتأتي زيارة بيرنز للكتاتني بعد رفض خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين مقابلة وفد ضم مسؤولين عرب وأجانب توجه لزيارته في محبسه بسجن طرة (جنوبي القاهرة) منتصف ليلة الأحد – الاثنين، والدخول في حوار معهم، بحسب محمد البلتاجي القيادي، بجماعة الإخوان المسلمين.


وأوضح البلتاجي للاناضول: "لقد رفض الشاطر المقابلة ورفض أن يستمع إلى أي أحد من أعضاء الوفد" الذي توجه للقائه في سجن طرة بالقاهرة، وأخبرهم فقط أن عليهم التوجه للقاء الرئيس الشرعي محمد مرسي.


وفي وقت سابق، ذكرت مصادر إخوانية للاناضول أن الشاطر حين التقى الوفد رفض الدخول في أي حوار مع أعضائه، رغم محاولاتهم الحثيثة، وطالبهم بالذهاب للرئيس المعزول مرسي بوصفه "الرئيس الشرعي" للبلاد.


وعزل الجيش مرسي مطلع شهر يوليو الماضي، وهو يخضع حاليا للحبس الاحتياطي في مكان غير معلوم تابع للقوات المسلحة بعد اتهامه بالتخابر فيما يواجه خيرت الشاطر تهمة التحريض على قتل متظاهرين أمام مقر الجماعة الرئيسي في القاهرة، وتم حبسه على ذمة هذه القضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان