رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

إدانة واسعة للاعتداء على "محمود شعبان" بالتحرير

إدانة واسعة للاعتداء على محمود شعبان بالتحرير

الحياة السياسية

جانب من الاعتداء

إدانة واسعة للاعتداء على "محمود شعبان" بالتحرير

محمود السويفي 05 أغسطس 2013 09:26

أدان حقوقيون وسياسيون اعتداء مجموعة من المعتصمين بميدان التحرير على الداعية السلفي الشيخ محمود شعبان، أثناء مروره بسيارته بالقرب من الميدان، مساء أمس.

 

واستنكر حزب النور الاعتداء على محمود شعبان، في بيان صحفي، فيما اعتبر نادر بكار، المتحدث السابق للحزب، أن الاعتداء على محمود شعبان اليوم "جريمة اشترك فيها بلطجية؛ وداخلية تسكت على وجودهم؛ وصحف صورت اعتداءهم نكاية في تيار بأكمله".

 

وندد المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أحمد خيري، بما حدث قائلا: إللى حصل مع السيد محمود شعبان ده سفاله وقلة أدب وأمر غير مقبول.

 

وأصدرت حركة شباب 6 إبريل بيانًا تدين فيه الاعتداء على "شعبان" وتتهم المعتدين بتقويض دولة القانون، والقيام بأدوار ليست من مهامهم، واصفة الاعتداء بالبلطجة.

 

كما استنكر الروائي والأديب العالمي علاء الأسواني، الحادث وكتب على حسابه بموقع تويتر:: "أرفض البذاءات التي يبثها الشيخ محمود شعبان ضد الثورة لكني أرفض ما حدث له في ميدان التحرير من إهانات واستهزاء بكرامته... الثورة نموذج أخلاقي".

 

كانت مجموعة من المعتصمين بميدان التحرير، قد هاجمت سيارة الشيخ محمود شعبان، وألقت القبض عليه وذهبت به إلى قسم قصر النيل الذي أطلق سراحه بعد دقائق، من مساء أمس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان