رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أحمد ماهر: 30 يونيو تحول إلى انقلاب ضد ثورة يناير

أحمد ماهر: 30 يونيو تحول إلى انقلاب ضد ثورة يناير

الحياة السياسية

الناشط السياسي "أحمد ماهر"

أحمد ماهر: 30 يونيو تحول إلى انقلاب ضد ثورة يناير

ترجمة: أحمد حسنين 05 أغسطس 2013 07:40

استنكر الناشط السياسي "أحمد ماهر" -مؤسس حركة شباب 6 إبريل- في مقالته بصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، تصرفات الجيش المصري، مشيرًا إلى أن هناك ما يدعو إلى القلق الشديد حيال توسيع دور الجيش في العملية السياسية في مصر.

 

ولم يخفِ ماهر أنه شارك في حملة "تمرد" التي نظمت احتجاجات 30 يونيو، وكذلك كان دعمه لخارطة الطريق الانتقالية إلى انتخابات جديدة تستند على تعهد الجيش بعدم تدخله في الحياة السياسية في مصر، لكن ما يزعجه بشدة هو أن الأمر آل في النهاية إلى انقلاب ضد أهداف الثورة وإعادة إنتاج لسياسات الرئيس الأسبق حسني مبارك.

 

وأضاف أن التصعيد في الخطاب العدائي المستخدم في وسائل الإعلام الليبرالية ضد أنصار جماعة الإخوان المسلمين وكذلك الخطاب الذي يشجع على إبادة فصيل سياسي بأكمله أو الدعوات لسجن أعضاء هذا الفصيل – بغض النظر عن وجهات نظرهم- هو أمر غير مقبول كلية، متسائلا بقلق شديد عن قتل أكثر من 100 من مؤيدي مرسي، معظمهم بأعيرة نارية في الرأس والصدر.

 

وأعرب أحمد ماهر عن خوفه من أن الوضع الحالي يشكل تمردا ضد مبادئ ثورة 25 يناير واستمرارا للاعتداء على حقوق الإنسان وأيضا توسعا في نطاق التدابير التقييدية باسم الحرب على الإرهاب، حيث يُصنف أي معارض للسلطات بأنه إرهابي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان