رئيس التحرير: عادل صبري 11:05 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مصدر دبلوماسي أمريكي: بيرنز قد يزور مرسي

بعد رفض الشاطر مقابلته

مصدر دبلوماسي أمريكي: بيرنز قد يزور مرسي

الأناضول 05 أغسطس 2013 00:07

قال مصدر دبلوماسي رفيع المستوى بالسفارة الأمريكية بالقاهرة إن وليم بيرنز نائب وزير الخارجية الأمريكي قد يتوجه بصحبة وفد الوسطاء العرب والمبعوت الاوروبي لزيارة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بعد فشل لقائهم بخيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان المسلمين في محبسه بسجن طرة.

وكان الشاطر قد رفض في وقت سابق مساء الأحد لقاء نائب وزير الخارجية الأمريكي وليم بيرنز ووزير خارجية قطر خالد بن محمد العطية ووزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد آل نهيان وممثل الاتحاد الأوروبي برناردينو ليون في محبسه، وطلب منهم التوجه للقاء مرسي لأنه "الشخص المسؤول والمنوط به مثل تلك اللقاءات"، حسبما ذكرت مصادر إخوانية في تصريحات سابقة للأناضول.

وقال المصدر الدبلوماسي الأمريكي، الذي تحفظ على ذكر هويته، للأناضول "ربما يلتقي بيرنز ومن معه من وسطاء الرئيس السابق مرسي خلال الساعات القادمة بعدما لم تتم زيارتهم لخيرت الشاطر"، مضيفا "على أية حال لا نستطيع تأكيد أي شيء الآن".

وفيما لم يفصح المصدر الدبلوماسي عن سبب فشل زيارة الوفد الدولي للشاطر، قالت قيادات اخوانية للاناضول إن الشاطر رفض لقاء الوفد وأخبر أعضائه أن هناك رئيس شرعي للبلاد يمكنهم الحديث معهم، مؤكدا أنه (الشاطر) لا يحمل أي صفة للقاء الوفد.

ويمضي الشاطر منذ القبض عليه يوم 5 يوليو الماضي، فترة الحبس الاحتياطي على ذمة الاتهامات الموجهة له بالتحريض على العنف والقتل في عدة أحداث جرت في الأشهر الأخيرة.

وكانت أنباء قد ترددت عن زيارة مسؤولين عرب وأجانب لنائب مرشد عام الإخوان المسلمين بمصر خيرت الشاطر في محبسه بسجن طرة ، إلا أن وزارة الداخلية المصرية نفت صحة ما تردد بهذا الشأن .

وذكرت قناة "الجزيرة مباشر مصر" التابعة لشبكة "الجزيرة" القطرية مساء الأحد إن بيرنز والعطية وبن زايد وليون في طريقهم لزيارة الشاطر في محبسه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان