رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الزند يأمر بالاستيلاء على متعلقات صحفي

واحتجازه داخل نادي قضاة المحلة..

الزند يأمر بالاستيلاء على متعلقات صحفي

كتب-على علاء: 04 أغسطس 2013 17:41

منع المستشار أحمد الزند، رئيس نادي قضاة مصر، الزميل محمد أبو الدهب، الصحفي بجريدة المصري اليوم، من تغطية مؤتمر نظمه نادي قضاة المحلة بمحافظة الغربية، مساء أمس السبت، وأمر عددا من المستشارين المشاركين في المؤتمر بالاستيلاء على متعلقاته الشخصية، واحتجازه داخل مقر النادي.

وقال أبو الدهب، إنه حضر إلى نادي القضاة بالمحلة، لممارسة مهام عمله، لتغطية المؤتمر الذي نظمه النادي، بحضور أحمد الزند، وقام بتصوير مقطع فيديو بكاميرته الخاصة لتصريحات "هامة" للزند، كشف خلالها مخاوفه من حركة "قضاة من أجل مصر" وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، وعن وجود خلايا نائمة للإخوان داخل صفوف القضاة، داعيا إلى عدم الاستهانة بهم، كما تعرض في سياق حديثه إلى المحامى عصام سلطان.

 

وأضاف أنه فوجئ بالزند، يستفسر عن هويته، وهدفه من التصوير، فأخبره أنه يعمل مراسلا لصحيفة المصري اليوم، فأمر عددا من المستشارين بالتحفظ على الكاميرا، وهاتفين محمولين، من متعلقاته الشخصية، لمنع نشر تلك التصريحات. 

وأشار إلى أن عددا من المستشارين اصطحبوه إلى أحد الغرف المجاورة للمؤتمر داخل النادي، والاطلاع على هويته الصحفية، موضحا أن أحد المستشارين دفعه بطريقة غير لائقة، ولفت إلى أن المستشارين أخبروه أن متعلقاته الشخصية بحوزة العقيد طارق عطوية، مأمور قسم أول المحلة.

وأوضح أنه ذهب إلى مكتب مأمور قسم أول المحلة، والذي طلب منه الحضور في اليوم التالي لاستلام متعلقاته، مشيرا إلى إنه اتجه إلى قسم الشرطة مرة أخرى في اليوم التالي بصحبة المحامى وليد البيلى، عضو لجنة الدفاع عن الثوار، واستلم المتعلقات من الرائد حسن أبو المجد، رئيس مباحث أول المحلة، وفوجئ بمسح مقطع الفيديو الخاص بتصريحات الزند، والاستيلاء على عدد 2 بطاقة ذاكرة، تخص هاتفيه، تحتوى على متعلقات تخص العمل وتغطيات لأحداث، فضلا عن ملفات شخصية وعائلية.

 

واتهم أبو الدهب  نادي القضاة بالاستيلاء على متعلقاته الشخصية وتسليمها إلى الشرطة دون تحرير محضر إجراءات، وبدون سند قانوني، موضحا إنه بصدد تحرير محضر بالواقعة، وتقديم مذكرة إلى النائب العام، يتهم فيها الزند شخصيا بالتعرض له أثناء أداء عمله الصحفي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان