رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"بيرنز": الشعب المصري هو الذي يقرر مستقبله

خلال لقائه بالببلاوي:

"بيرنز": الشعب المصري هو الذي يقرر مستقبله

ياسر العويطى 04 أغسطس 2013 17:23

استقبل  الدكتور حازم الببلاوى - رئيس مجلس الوزراء - وليم بيرنز - مساعد وزير الخارجية الأمريكى لشؤون الشرق الأوسط - وحضر اللقاء السفيرة آن باترسون سفيرة الولايات المتحدة فى القاهرة، وخلال اللقاء عرض بيرنز نتائج اللقاءات التى أجراها مع مملثو مختلف القوى السياسية، وأعاد المسؤول الأمريكى التأكيد على أن الشعب المصرى هو الذى يقرر مستقبله، وأن الولايات المتحدة تسعى فقط إلى المساهمة فى تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف، لما تمثله مصر واستقرارها من أهمية محورية لمنطقة الشرق الأوسط.

من جانبه أكد د. الببلاوى أن الحكومة ماضية فى تنفيذ بنود خارطة الطريق التى أقرتها قوى الشعب.. مشيراً فى الوقت ذاته إلى أن مصر وطن للجميع، وأن آفاق العمل السياسى السلمى تتسع لكافة القوى السياسية دون إقصاء أو استبعاد. كما أطلع رئيس الوزراء المسؤول الأمريكى على تطورات الأوضاع الاقتصادية، وخطط الحكومة من أجل إنعاش اقتصاد البلاد.. وفى هذا الصدد أكد بيرنز على ترحيب الولايات المتحدة بأن يتم استئناف المفاوضات بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولى فى وقت قريب.

فى سياق آخر، استقبل الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء داتوك محمد يحيى مبعوث رئيس وزراء ماليزيا، والذى سلمه صورة من الرسالة التى بعث بها رئيس الوزراء الماليزى إلى الرئيس عدلى منصور، والتى تؤكد على دعم ماليزيا لمصر فى هذه المرحلة الهامة، وتطلعها إلى الوصول إلى حلول لكافة المشكلات من خلال الحوار البناء بين مختلف القوى السياسية، مع التأكيد علي الدور المحوري الذي يمكن أن يقوم به الأزهر من أجل التوصل إلي توافق مجتمعي.

وحول العلاقات الثنائية، أكد المبعوث الماليزى على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وماليزيا، كما تُعد مصر الشريك التجاري الأول لماليزيا فى شمال أفريقيا، والخامسة بالنسبة لدول منظمة التعاون الإسلامي.  كما أعرب "داتوك يحيى" عن تطلع بلاده إلى تعزيز التعاون مع مصر من خلال تفعيل اتفاقية التعاون الاقتصادي الشامل التي وقعت في شهر يناير 2013.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان