رئيس التحرير: عادل صبري 07:12 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إصابة نقيب شرطة و4 مجندين فى أحداث المنيا

إصابة نقيب شرطة و4 مجندين فى أحداث المنيا

فتحى المصرى 04 أغسطس 2013 14:32

أفاد مصدر أمنى بوزارة الداخلية بوقوع أحداث طائفية واشتباكات عنيفة بين أقباط ومسلمين بمحافظة المنيا وقعت بسبب مشادة كلامية بين شخص مسلم وآخر قبطى أثناء جلوسهما على مقهى بسبب تشغيل أغنية على الهاتف المحمول مؤيدة للفريق عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع.

 

وأضاف المصدر:"تطورت المشادة إلى اشتباكات عنيفة بين مسلمى وأقباط قرية بنى أحمد الشرقية وامتدت ليتدخل مسلمو قريتى ريدة وبنى أحمد الغربية بعد سماع دوى إطلاق أعيرة نارية وتردد شائعات عن قيام أقباط قرية بنى أحمد الشرقية بإشعال النار فى مسجد وقتل من فيه مما أثار حفيظة المسلمين بالقريتين الأخرتين ودفعهم للخروج للانتقام من الأقباط فى قراهم".


وأشار المصدر إلى أن الطرفين استخدموا الأسلحة النارية والقنابل وزجاجات المولوتوف وأسفرت تلك الاشتباكات عن إصابة 17 بينهما نقيب شرطة يدعى أحمد عبد الله الصاوى 26 سنة برش خرطوش بالزراع و4 مجندين شرطة.


وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية استطاعت بعد محاولات مستميتة السيطرة على الوضع بعدما قامت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع وفرضت كردونا أمنيا على مداخل ومخارج القرى الثلاثة منعا لتجد الاشتباكات وتم إلقاء القبض على 20 شخصا من مثيرى الشغب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان