رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الإخوان يلجأوون لـ"السلاسل البشرية" لكشف الانقلاب

الإخوان يلجأوون لـالسلاسل البشرية لكشف الانقلاب

الحياة السياسية

سلسلة بشرية -ارشيف

فى المنيب وميدان لبنان..

الإخوان يلجأوون لـ"السلاسل البشرية" لكشف الانقلاب

الأناضول 04 أغسطس 2013 13:19

نظم عدد من أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي سلسلتين بشريتين عقب صلاة ظهر اليوم الأحد بمحافظة الجيزة  ضمن فعاليات المليونية التي أعلن عنها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، مطالبين بـ"عودة الرئيس مرسي لمنصبه" والتنديد بما يصفونه بـ"الانقلاب العسكري".

 

السلسلة الأولى كانت في منطقة المنيب، حيث حمل المشاركون صور مرسي وأعلام مصر، ووزعوا بيانا على المارة والسيارات يقول إن "الانقلاب العسكري تآمر على إرادة الشعب وأراد سرقة ثورة 25 يناير 2011 بليل، والشعب خرج من منازله للميادين ولن يغادرها حتى عودة الشرعية"، مؤكدا أن دعوة من وصفوه بـ"قائد الانقلاب (وزير الدفاع) عبد الفتاح السيسي بتفويض الشعب له هي الحلقة الأخيرة التي يتهاوى فيها عرشه بعد أن فقد تأييد الشرفاء له في كافة مؤسسات الدولة".


ودعا البيان "جماهير الشعب للخروج الحاشد في كل الميادين من الآن وحتى إنهاء الانقلاب"، مشددا على "ضرورة الحفاظ على السلمية وعدم الاستدراج للعنف".
وشهدت منطقة ميدان لبنان الحيوية سلسلة بشرية ثانية امتدت لكل من محور 26 يوليو وشارعي النيل الأبيض ولبنان، رفع خلالها المتظاهرون لافتات تقول "نعم للشرعية... لا للانقلاب العسكري الدموي"، بالإضافة إلى صور  مرسي، ولافتات أخرى لبعض الإعلاميين المصريين  كتب عليها "إعلام العار.. إعلام الكاذبون"، وكذلك صور "شهداء مجزرتي النصب التذكاري والحرس الجمهوري".

وردد المتظاهرون خلال السلسة التي امتدت لقرابة ساعتين إلا عشر دقائق هتافات "يا إعلام يا كذاب الإسلام مش إرهاب"  "مصر حبيبتي الغالية علي مش هنسيبها (نتركها) لبلطجية"... "مش رجولة ولا وطنية تقتل طلاب الحرية".
وينضم المشاركون في السللستين إلى المعتصمين في ميدان النهضة بالجيزة بعد صلاة عصر اليوم في إطار مليونية الدعاء وليلة القدر التي دعا إليها التحالف اليوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان