رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وقفة صامتة لطلاب جامعة القاهرة لرفض اعتصام "النهضة"

وقفة صامتة لطلاب جامعة القاهرة لرفض اعتصام "النهضة"

الأناضول 04 أغسطس 2013 12:41

نظم العديد من الطلاب بجامعة القاهرة وقفة احتجاجية صامتة أمام القبة الرئيسية بالجامعة، وذلك للتعبير عن رفضهم لاعتصام مؤيدى الرئيس المصري المعزول محمد مرسي أمام تمثال النهضة الواقع أمام بوابة الجامعة.

 

ومنذ بدء الاعتصام الذي دخل الأحد يومه ال39، وتسبب في إغلاق الباب الرئيسي للجامعة، يدخل الطلاب الجامعة من الأبواب الفرعية، فيما يتزايد تردد الطلاب الجدد على الجامعة لتقديم أوراقهم للالتحاق بالعام الدراسي الجديد، بحسب مراسلة الأناضول.


ورفع المحتجون العديد من اللافتات التى كتب عليها ،  "حرية التظاهر مكفولة دون تعطيل مصالح الطلاب" ، "ممنوع تفتيش الطلاب" ، "صراعكم السياسى بعيد عن الجامعة" ، "طلاب الدراسات العليا يستغيثون" ، "إحنا داخلين جامعة ولا معسكر" ، "رسالة للإخوان تواجدكم مرفوض بيننا".


وقال أحمد بركات الطالب بكلية الحقوق ومنظم الوقفة "إن السبب فى وقفتنا اليوم هو أننا نريد منع أى صدامات بين الطلاب ومؤيدى المعزول مع بداية العام الدراسى الجديد وخاصة بعد وقوع مناوشات بين بعض طلاب التعليم المفتوح (الذين يدرسون بالجامعة في العطلة الدراسية) والمعتصمين.
وأضاف أن أمام البوابة الرئيسية للجامعة تحول إلى "شبة ثكنة عسكرية" مما شوه صورة الجامعة، مشيرا إلى أن الطلاب ليس لديهم أي انتماءات حزبية أو سياسية ، وكل ما نريده هو الاطمئنان على سلامتنا أثناء تواجدنا داخل الحرم الجامعى.
ولفت بركات إلى أن الكثير من المناوشات تحدث يومياً بين الطلاب والمعتصمين، وذلك لتفتيشهم ذهاباً و إياباً للجامعة ،  كما أن أغلب طلاب الثانوية العامة لم يستطيعوا المجىء إلى الجامعة لتسجيل رغباتهم ، وكذا موظفي الجامعة.
ومن جانبه قال محمد عبد البصير أحد مسئولي اللجان الشعبية باعتصام "النهضة" "إذ كان الآلاف يعتصمون ولا ترويدون تأمينهم بتفتيش الداخل والخارج في الاعتصام، فلماذا يغلق ميدان التحرير وهو خالى من المتظاهرين واللجان الشعبية أيضاً تقوم بتفتيش جميع المارة".
واستنكر الهجوم على معتصمي النهضة، قائلاً "لا نملك أي أسلحة واعتصامنا سلمي حتى يتم تنفيذ جميع مطالبنا المتمثلة في عودة الشرعية للرئيس المنتخب، وعودة العمل بالدستور لمعطل ، ومجلس الشورى ومحاكمة كافة قادة الانقلاب العسكرى".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان