رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"التحالف الوطني" يطالب بتحقيق دولي في مجازر الانقلاب

التحالف الوطني يطالب بتحقيق دولي في مجازر الانقلاب

الحياة السياسية

التحالف الوطني لدعم الشرعية-ارشيف

"التحالف الوطني" يطالب بتحقيق دولي في مجازر الانقلاب

ياسر خفاجي 04 أغسطس 2013 10:54

أعلن "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، أن الوفد الذي التقى وليام بيرنز نائب وزير الخارجية الأمريكية بمصر وممثل الاتحاد الأوربي برناندينو ليون، طالب بتحقيق دولي محايد لانتهاكات حقوق الإنسان التي تمت في ظل الانقلاب العسكري بما في ذلك قتل المتظاهرين السلميين وتلفيق التهم ومصادر حرية التعبير وإغلاق القنوات الفضائية.

 

وأكد التحالف – في بيان أصدره لتوضيح ما دار في اللقاء – أنه أكد لبيرنز علي رفضه الواضح للتصريحات الأمريكية الصادرة عن جون كيري مؤخرا والداعمة للانقلاب العسكري في مخالفة واضحة للشرعية الدستورية التي تعارفت عليها الدول الديمقراطية.

 

وأكد البيان علي تمسك التحالف الوطني بدعم الشرعية والتي تنص على عودة الرئيس والدستور ومجلس الشورى، كما رحب بأية حلول سياسية تُقترح على أساس قاعدة الشرعية الدستورية ورفض الانقلاب.

وأوضح التحالف للوفد الأجنبي الوضع الذي يشهده المصريون من انتهاك صارخ لحقوق الإنسان خلال الأسابيع الماضية وهو ما كشف عن الوجه الدموي للانقلاب العسكري.
 
وأكد التحالف للوفد الخارجي علي إدانته لأي دعاوى أو أعمال عنف، بما فيها ما يحدث من اعتداءات إجرامية في سيناء، مشددًا على الاستعداد الكامل لقيام أية منظمات حقوقية دولية مشهود لها بالنزاهة مستقلة بزيارة جميع ساحات الاعتصام للتأكد من خلوها من أية أسلحة حسب الدعاوى المزعومة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان