رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"ديبكا": بوتين يزور القاهرة الأربعاء لتقديم صفقة اسلحة ضخمة

 ديبكا: بوتين يزور القاهرة الأربعاء لتقديم صفقة اسلحة ضخمة

الحياة السياسية

فلاديمير بوتين - ارشيفية

"ديبكا": بوتين يزور القاهرة الأربعاء لتقديم صفقة اسلحة ضخمة

اخبار مصر 04 أغسطس 2013 03:36

كشف موقع "ديبكا" الإسرائيلي أن الرئيس الروسي فلاديمير بويتن قد يزور القاهرة الأربعاء القادم 7 أغسطس، وذلك بعد نصيحة من السعودية للرئيس الروسي بضرورة التحرك الآن.


وأشار الموقع المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية، الى أن مسئول سعودى كبير طلب من بوتين زيارة مصر في هذا التوقيت الهام، أثناء زيارة مفاجئة قام بها إلى موسكو الأربعاء الماضي 31 يوليو, نقل خلالها رسالة لبوتين مفادها ضرورة زيارة القاهرة بأسرع وقت ممكن، مع وعود بتوقيع عقود أسلحة روسية ضخمة لمصر بدعم من المملكة.
ووفقا لما تردد فى العديد من المواقع الاخبارية والالكترونية ، أشار خبراء إسرائيليون إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يريد أن يستغل الفرصة لتوطيد علاقاته بدول الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الظهور أمام العالم بمظهر الرجل القوي الذي يخوض حربا ضد الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط.
ويرى بوتين أن جماعة الإخوان المسلمين هي التي تقود الإرهاب والجماعات المتشددة في المنطقة، سواء في سوريا أو في مصر، وهو ما جعله يساند بقوة الرئيس السوري بشار الأسد من عامين، ضد ما قال انه "ارهاب الإخوان المسلمين وتنظيم القاعدة".
يشار الى ان المسئولين الأمريكيون يجدون صعوبة بشأن كيفية الرد على الوضع في مصر منذ أن أطاح الجيش بالرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو، وتتعلق الصعوبة على وجه الخصوص بالمساعدات الأمريكية لمصر البالغ قيمتها 1.55 مليار دولار سنويا ومعظمها مساعدات عسكرية. 
ومصر حليف مهم للولايات المتحدة في منطقة مضطربة ويحرص المسئولون في واشنطن على الحفاظ على روابطهم مع قادتها العسكريين الذين درس الكثيرون منهم في الولايات المتحدة. 
ويحظر القانون الأمريكي إرسال معونات إلى الدول التي يحدث فيها انقلاب عسكري ويحجم مسئولو إدارة أوباما عند الحديث عن مصر عن استخدام كلمة انقلاب.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان