رئيس التحرير: عادل صبري 12:58 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السيسي يلتقي ممثلين عن "تيارات إسلامية"

السيسي يلتقي ممثلين عن تيارات إسلامية

الحياة السياسية

الفريق أول عبد الفتاح السيسي

لبحث الأزمة

السيسي يلتقي ممثلين عن "تيارات إسلامية"

الأناضول 04 أغسطس 2013 00:21

قال العقيد أحمد محمد علي المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية إن الفريق أول عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس الوزراء، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، التقى ببعض ممثلي التيارات الإسلامية لبحث أزمة البلاد، دون أن يذكر هوية هؤلاء الممثلين.

وأضاف المتحدث في بيان عبر صفحته الرسمية على الإنترنت أن السيسي "أكد على أن السيد رئيس الجمهورية (عدلي منصور) والسيد رئيس مجلس الوزراء (حازم الببلاوي) هم الضالعون بمهام إدارة شؤون الدولة، وأن القوات المسلحة تقدر جميع الجهود المبذولة من قبل كافة الأطراف والتي تؤدى إلى فض الاعتصامات بالطرق السلمية".

 

ولفت البيان إلى أن السيسي أوضح لمن اجتمع بهم أن "الفرص متاحة لحل الأزمة سلمياً شريطة التزام كافة الأطراف بنبذ العنف وعدم تعطيل مرافق الدولة أو تخريب المنشآت العامة أو التأثير على مصالح المواطنين، ودون الرجوع إلى الوراء والالتزام بخارطة المستقبل التي ارتضاها الشعب المصري كأحد مكتسبات ثورة 30 يونيو المجيدة".

 

ودخل، الأحد، اعتصام مؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي يومه الـ39 في ميدان "رابعة العدوية" والـ34 بميدان "نهضة مصر، للمطالبة بعودة مرسي الذي عزله الجيش عن منصبه 3 يوليو الماضي لما قال إنه استجابة للإرادة الشعبية في مظاهرات 30 يونيو الماضي التي طالبت بانتخابات رئاسية مبكرة.

 

يذكر أن السيسي دعا الولايات المتحدة الأمريكية إلى "استخدام تأثيرها" على جماعة الإخوان المسلمين لإقناعها بفض اعتصام أنصارها وحل الأزمة السياسية التي تعصف ببلاده.

 

وفي أول مقابلة صحفية له منذ أن أطاح الجيش بمرسي، في الثالث من الشهر الماضي، قال السيسي لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية،  إن "الإدارة الأمريكية لديها الكثير من النفوذ والتأثير على جماعة الإخوان المسلمين، وأود حقا من الإدارة الأمريكية استخدام هذه النفوذ معهم لحل الصراع".

 

وقالت الصحيفة، في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني مساء السبت، إن وزير الدفاع المصري اقترح على الولايات المتحدة إذا أرادت تجنب المزيد من إراقة الدماء في مصر، أن تقنع جماعة الإخوان المسلمين بالتراجع عن الاعتصامات التي تنظمها منذ أكثر من شهر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان