رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هتافات على أضواء "الموبايل" بميدان النهضة

هتافات على أضواء "الموبايل" بميدان النهضة

الأناضول 03 أغسطس 2013 22:47

على أضواء الهواتف الخلوية ودبيب الأقدام وبصوت حماسي كبر المتظاهرون المؤيدون للرئيس المعزول محمد مرسي بميدان نهضة مصر غربي القاهرة، وهتفوا ضد وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي.

وهتف المتظاهرون "الله أكبر .. الله أكبر.. الله أكبر، دب برجلك طلع نار ، إحنا الثوار الأحرار، دب برجلك طلع نار، السيسي هو بشار (الأسد)".

وجاءت هذه الهتافات الحماسية مع تخفيض الأضواء بالميدان من خلال منصة الاعتصام الرئيسية به، بينما رفع المتظاهرون هواتفهم الخلوية لأعلى مع تشغيل الكشافات الموجودة بها أو إضاءة شاشاتها لإثبات أن أعداد المتظاهرين الموجودين بالميدان ليست قليلة عندما يتم تصويرها من أعلى بطائرات القوات المسلحة، بحسب ما طلبته المنصة من المتظاهرين.

وتحلق مروحيات عسكرية مصرية بصورة منتظمة يوميا فوق اعتصامات مؤيدي مرسي خاصة بميداني نهضة مصر غربي القاهرة ورابعة العدوية شرقيها، ويقول متظاهرون إن الطائرات تقوم بتصوير تلك المظاهرات من الجو استنادا إلى ما تناقلته وسائل إعلام محلية لصور جوية لمظاهرات معارضي مرسي يومي 30 يونيو و26 يوليو الماضيين

واشتعلت الهتافات أكثر مع ترديد المتظاهرين كلمة ثورة خلف المنصة التي هتفت بعبارات "ثورة .. ثورة ، ثورة شباب .. على الانقلاب، ثورة نساء .. ضد الوباء، ثورة رجالة .. ضد الحثالة، ثورة غلابه .. ضد الدبابة، ثورة فلاح .. ضد السفاح، ثورة حرية .. ضد الداخلية، ثورة كرامة .. ضد الإهانة، ثورة أحرار .. ضد الأشرار" فيما ردد المتظاهرون في حماسة خلف المنصة كلمة "ثورة .. ثورة".

ودخل، السبت، اعتصام أنصار للرئيس المصري المعزول محمد مرسي بميدان "نهضة مصر" يومه الـ33، للمطالبة بعودة مرسي إلى منصبه ورفض ما يعتبرونه انقلابا عسكريا أطاح به في 3 يوليو الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان