رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البرادعي: أقنعت جون كيري بضرورة تنحي "مرسي" لتجنب الحرب الأهلية

طالب "الإنقاذ" بالاستمرار لخوض الانتخابات البرلمانية والرئاسية..

البرادعي: أقنعت جون كيري بضرورة تنحي "مرسي" لتجنب الحرب الأهلية

مصر العربية – متابعات 03 أغسطس 2013 21:18

قال محمد البرادعي - نائب الرئيس للعلاقات الخارجية - إن الفريق عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع طالب الشعب المصري بالنزول للميادين من أجل إقناع العالم الغربي بأن هناك أغلبية رافضة لجماعة الإخوان المسلمين.

وشدد خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مساء اليوم السبت، على ضرورة استمرار جبهة الإنقاذ الوطني، من أجل خوض الانتخابات البرلمانية والرئاسية، مطالب الأحزاب الصغيرة والتي وصفها بـ" الدكاكين" بالتوحد.

وأضاف أن المستشار عدلي منصور الرئيس المؤقت للبلاد، ليست له أي علاقة بالسياسة، ولكنه خلال فترة قصيرة استطاع أن يكون على دراية كاملة بدهاليزها.

وتابع: "لم تكن هناك خطة ضد الإخوان للإطاحة بالرئيس محمد مرسي، وأقنعت وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بضرورة تنحي مرسي قبل 30 يونيو تجنبا لدخول البلاد في حرب أهلية، بعد رفضه للحوار أكثر من مرة".

وأشار البرادعي إلى أن مصر لم تكن لديها سياسة خارجية علي مدار الـ 30 سنة السابقة، لافتا إلي أنه حان الوقت لتحسين العلاقات مع الدول الخليجية والإفريقية، لتحسين الاقتصاد المصري والنهوض بالبلاد.

وختم حديثه موجها رسالة للرئيس المقال محمد مرسي قائلا: "البلد لا تحتمل أي مواجهات، وإذا كانت لديك قوة ورأي داخل الإخوان فأنصحك بأن تحثهم على نبذ العنف والاندماج في الحياة السياسية من جديد".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان