رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حسان : "السيسي" وعدنا بعدم فض اعتصامي "رابعة والنهضة" بالقوة

حسان : "السيسي" وعدنا بعدم فض اعتصامي "رابعة والنهضة" بالقوة

محمد فتوح 03 أغسطس 2013 19:51

أذاعت قناة الرحمة الفضائية، درسًا للشيخ محمد حسان، عضو مجلس شورى العلماء.

وقال حسان إن مصر تتعرض لأزمة خطيرة، وإن أهل العلم عليهم التحرك لإخماد نار الفتنة، مشددا على أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعده ومجموعة من العلماء بعدم فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بالقوة.

وأضاف، أنه اجتمع لمدة 5 ساعات ومعه مجموعة من العلماء أبرزهم الدكتور عبد الله شاكر، رئيس مجلس شورى علماء، والداعية السلفي جمال المراكبي، رئيس جمعية أنصار السنة، الدكتور محمد عبد السلام، مع قيادات من التحالف الوطني لدعم الشرعية وهم الدكتور عبد الرحمن البر، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، وصلاح سلطان، الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وأيمن عبد الغني، القيادي بحزب الحرية والعدالة، وصفوت عبد الغني، القيادي بحزب البناء والتنمية، وإيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة، من أجل حل الأزمة.

وتابع أنه التقى، أمس الجمعة، إضافة إلى وفد العلماء منهم الدكتور محمد مختار المهدي، رئيس الجمعيات الشرعية بمصر، والدكتور محمد أبو موسى، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، لمقابلة الفريق أول السيسي وأعضاء بالمجلس العسكري، مضيفًا "أسمعتهم ما يرضي ربنا، وذكرتهم بحرمة الدماء وضرورة حقنها، وأن فض اعتصامات الشباب في الميادين بالقوة كارثة ومصيبة، ونقلت لهم الخوف من الحرب الأهلية".

وأشار حسان إلى أنهم وعدوا من المؤسسة العسكرية بتهيئة الأجواء في وسائل الإعلام من أجل المصالحة الوطنية، في المقابل طُلب منهم تهدئة الخطاب على منصتي رابعة العدوية والنهضة، وأن تظل الاعتصامات سلمية في مكانها.

 

ولفت إلى أن قيادات التحالف الوطني طالبوا العلماء بتحقيق مطلبين مهمين في الوقت الراهن، هما حقن الدماء، وعدم فض الاعتصامات بالقوة، وأنهم طالبوا بتهيئة الأجواء للمصالحة الوطنية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان