رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

معتصمو رابعة: "اللي اتجوز رسمي ما يطلقش عرفي"

معتصمو رابعة: "اللي اتجوز رسمي ما يطلقش عرفي"

كتب – ياسر خفاجي 03 أغسطس 2013 16:47

عندما تذهب إلى ميدان رابعة العدوية تنظر يمينًا ويسارًا فتجد لافتات كثيرة منها ما هو معلق على الخيام والآخر يرفعه المتظاهرون، تجذب المارة دائما، أحيانا ينظرون إليها طويلا ويسألون أصحابها عما يقصدون من هذه الرسالة بعضها فكاهي والآخر يتسم بالجدية والثبات والحِكم والأشعار والأقوال المأثورة ومنها ما يحمل الدعاء على الفريق اول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع ولافتات أخري لصور الشهداء وأسمائهم.

 

ولكن رغم اللافتات الكثيرة التي يحملها الميدان إلا أن صور الرئيس محمد مرسي هي الشعار الأساسي فضلا عن أعلام مصر.

 

إحدى الخيام تعلق لافتات مكتوبًا عليها "اثبت فأنت زعيم العرب، لعن الله قوما ضاع الحق بينهم"، بينما احد المعتصمين يكتب رسالة إلى الجيش يطالبهم فيها بالعودة إلى ثكناتهم ويتعهدهم بعدم ملاحقتهم وقال آخر "رحيل مرسي يساوي عشم إبليس في الجنة"، "اللي أتجوز رسمي ما يطلقش عرفي".

 

ورفع احد المسيحيين لافتة مدون عليها "أنا مواطن مسيحي وأحب الرئيس مرسي والإخوان المسلمين كما علمني السيد المسيح"، بينما قامت سيدة عجوز بتوجيه رسالة مكتوبة تحملها وتجوب بها الميدان تقول سيدي الرئيس عفوا ليس من حقك التنازل عن صوتي في الصندوق.

ورسم احد الفنانين في الميدان صورة للفريق أول عبد الفتاح السيسي وبيده كوب من الدماء مكتوب عليه دم الشهداء ويقول في صحتك يا سيسي.

واختار احد المعتصمين طريقة الصمت في الاحتجاج وتساءل آخر عبر لافتة وضعها علي بطنه مكتوب عليها باللغتين العربية والانجليزية "أين صوتي" بينما اختار آخر جملة شهيد تحت الطلب بينما كتب آخر باللغة العبرية نرفض الانقلاب العسكري.

 

وللشعراء نصيب حيث كتب احد الشعراء بيتا ينتقد فيه حركة تمرد فيقول "وما نيل الرئاسة بالتمرد ولكن يؤخذ الكرسي انتخابًا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان