رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تحالف الشرعية لبيرنز وباترسون: نرفض أي تدخل في الشأن المصري

تحالف الشرعية لبيرنز وباترسون: نرفض أي تدخل في الشأن المصري

محمد فتوح 03 أغسطس 2013 16:42

التقى وفد من تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسى، ويليام بيرنز ممثل الولايات المتحدة الأمريكية والسفيرة الأميريكية بالقاهرة آن باترسون، وممثل عن الاتحاد الأوروبى، لما يزيد عن ساعة تقريبا، صباح اليوم، بأحد فنادق القاهرة، لبحث سبل حل الأزمة الحالية.

وكان التحالف الوطنى قد تلقى دعوة من بيرنز للقاء عاجل من أجل سماع وجهة نظر التحالف لحل الأزمة، والحيلولة دون تصعيد الموقف والدخول فى صراع عنيف.

وقال طارق الملط، - القيادى بحزب الوسط، وأحد أعضاء وفد التحالف فى اللقاء - إن الوفد أبدى رفضه ؤالغربيين، أى تدخل فى الشأن الداخلى المصرى، من خلال طرح أى مبادرات للخروج من الأزمة الحالية، مشيرا إلى الرغبة فقط فى اقتصار الجهود على التهدئة بين مختلف الأطراف.

وأضاف الملط فى تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن الهدف من التواصل مع المبعوثين الغربيين هو نقل رسائل التحالف لمن بيده السلطة الآن وهو الجيش، إضافة إلى التأكيد على عدم حل الأزمة إلا من خلال جهود سياسية من المصريين أنفسهم.

وأكد الملط أن الوفد نقل رفضه الكامل تحول الصراع القائم إلى صدام عنيف، لافتا إلى التأكيد على الالتزام بنهج السلمية فى مواجهة الانقلاب العسكرى مهما وقع ضحايا، وأنه لا سبيل عن تغيير هذا النهج السلمى.

ونقل الوفد، بحسب القيادى بحزب الوسط، عدم وجود مانع لدى التحالف من تواجد وفد حقوقى لتفتيش ميادين الاعتصامات للتأكد من عدم وجود أسلحة بداخلها.

وطالب التحالف خلال اللقاء، بضرورة التوصل لاتفاق سياسى على الأزمة، ولكن يسبق الحل السياسى وجود تهدئة بين الطرفين، تتمثل فى إعادة فتح القنوات التى أغلقت، والسماح للبث من ميادين الاعتصامات لكل القنوات.

وأبدى التحالف رفضه لما يتعرض له جنود القوات المسلحة والشرطة فى سيناء من أعمال عدائية، مبديا الرغبة فى التوصل لحل من خلال الدستور الذى استفتى عليه الشعب، بما يحقق مطالب كافة الأطراف والمتظاهرين فى مؤيد ومعارض لمرسى.

وتطرق اللقاء، إلى التحدث عن دور الإعلام المصرى فى زيادة حالة الاستقطاب فى الشارع، وبث أحاديث الكراهية بين الشعب المصرى، مطالبا بوقف اللاحقات الأمنية لقيادات التيار الإسلامى وقيادات جماعة الإخوان وعدم تلفيق التهم له.

ونقل المسئولين الغربيين، لوفد التحالف أنهم يسمعون لمختلف وجهات النظر من كافة الأطرافن ومحاولة التهدئة لمنع حدوث أحداث عنف.

وانتقد وفد التحالف تصريحات جون كيرى وزير الخارجية الأمريكي بأن الجيش حافظ الديمقراطية فى مصر، معتبرين أن تلك التصريحات تنفى موقف الوقوف على الحياد من كافة الأطراف..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان