رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وقفة احتجاجية للتضامن مع متهمي "الإصبع"

وقفة احتجاجية للتضامن مع متهمي "الإصبع"

محمد هليل 03 أغسطس 2013 11:25

بدأت منذ قليل محاكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، أولي جلسات محاكمة 5 من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، المتهمين بالشروع في قتل مواطن وتعذيبه وبتر إصبعه واحتجازه في مقر اعتصامهم برابعة العدوية.

 

واقتيد المتهمون من محبسهم إلى مقر المحاكمة بالتجمع الخامس منذ الصباح الباكر، فيما نظم عدد ذويهم وأقاربهم وقفة احتجاجية أمام المحكمة ورفعوا لافتات تحمل صورهم، ورددوا هتافات تندد بالشرطة وتتهمها بالبلطجة قائلين "الداخلية بلطجية"، وهتافات أخرى طالبوا فيها بالحرية للمتهمين الذين وصفوهم بـ"الأبطال المعتقلين".

 

وأكد أحد أقارب المتهمين على عدم صحة الاتهامات المنسوبة اليهم، موضحًا أن أحداث الواقعة كانت في ميدان رمسيس وليس ميدان رابعة العدوية.

وقال إن المتهمين شاهدوا مجموعة من الأشخاص يتعدون بالضرب على مواطن فأصابوه بجروح بالغة، فخلصوه من بين أيديهم ونقلوه في سيارة ملاكي للمستشفى لإسعافه، إلا أنه تم استيقافهم في كمين أمنى والقى القبض عليهم وأتهمهم الأمن بأنهم من قاموا بتعذيبه وذلك على خلاف الحقيقة.

من جانبها اتهمت النيابة العامة في أمر الإحالة كلاً من محمد عبد الحى حسين الفرماوي، مدير شركة، وشقيقه مصطفى مهندس حاسبات، وشهاب الدين علاء الدين طالب، وأحمد فاروق كامل محمد محامى، وهيثم سيد العربي حاصل على بكالوريوس، بأنهم شرعوا في قتل المجنى عليه أحمد حسن محسن أحمد عمدا مع سبق الإصرار.

واتهمتهم باصطحاب المجني عليه بسيارة المتهم الخامس في حالة إعياء شديدة لأحد المناطق النائية للتخلص منه قاصدين من ذلك إزهاق روحه، إلا أنه قد أوقف أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو ضبطهم متلبسين بالجريمة.

كما نسبت النيابة للمتهمين في أمر الإحالة أنهم احتجزوا المجنى عليه بدون وجه حق، وقاموا بتعذيبه بدنيا وهددوه بالقتل، كما أحدثوا عمدًا به إصابات تسببت له في عاهة مستديمة يستحيل شفاؤها، حيث بتروا عقلة من إصبع السبابة بيده اليسرى، كما حاز المتهمون وأحرزوا أسلحة بيضاء "مطواة وسكين وساطور وعصا شوم وجنزير وعصا أمريكية دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الشخصية.

وأسفرت التحقيقات عن أن المتهمين الخمسة قاموا بهذه الأفعال لمجرد اشتباههم في ارتكاب المجني عليه لواقعة سرقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان