رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"البدوي": المطالبون بعودة مرسي واهمون

طالب بمحاكمات ثورية..

"البدوي": المطالبون بعودة مرسي واهمون

علي علاء 03 أغسطس 2013 11:12

قال  الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد، إنه طالب الرئيس المعزول محمد مرسي من اليوم الأول لتوليه مسؤولية البلاد بالسعي للحوار الوطني وعدم إقصاء أي فصيل عن المشهد السياسي، مضيفا نصحته بعدم السعي الحثيث  لتمكين الجماعة من مفاصل الدولة، مشيرا إلى أن نفس هذه الأسباب التي حذرنا منها كانت سببا مباشرا في ثورة شعب مصر في 30 يونيو ضد الحاكم

 

جاء ذلك عقب حفل الإفطار الذي دعا له حزب الوفد ليلة أمس، وحضره كافة أعضاء الوفد بالغربية وأعضاء اللجنة العليا ونوابه السابقين بالمجالس المنحلة.


وأضاف البدوي، أن مرسي نفسه هو من دعا الشعب للثورة عليه ولكن الإخوان يتناسون، فقد قال للشعب عقب قسمه اليمين في التحرير إن الشعب صاحب الحق في الشرعية يمنحها من يشاء ويمنعها عمن  يشاء!.


 وأشار رئيس حزب الوفد إلى أن الجيش المصري هو الجيش الوحيد الباقي بالمنطقة ولديه القدرة على حماية المنطقة العربية وطالب المعتصمين بالاستماع لصوت العقل.
وانتقد البدوي ما يقال عن العدالة الانتقالية، مؤكدا أن هذا الكلام غريب على الساسة في مصر لأن  العدالة تعني كشف الحقيقة من خلال لجان تحقيق وبعد ذلك مصارحة الشعب بتلك الحقائق ومحاسبة كل من أجرم في حق الدولة والشعب.
وطالب بمحاكمة جنائية عادلة وناجزة لكل من ثبت في حقه جرائم قتل أو تعذيب أو تحريض، إضافة إلىة المحاكمة السياسية، مشيرا إلى أنه لا يمكن استحداث  قانون يحاكم الناس بأثر رجعي ولكن القانون يطبق من بدء سريانه.
وناشد البدوي الجميع بالحفاظ على الأرواح وتجنب سفك الدماء بالنسبة للمعتصمين والتعامل مع الجميع في ظل أحكام القانون والدستور لأنه لايجوز  لأحد لأي سبب  الاعتداء  على حقوق الآخرين أو احتجاز أحد أو تعذيبه أو تفتيشه، مضيفا "إذا كنا نرفض ذلك من رجال الشرطة دون الحصول على تصريح وإذن من النيابة المختصة فهل نقبله من أفراد لا كيان لهم أو صفة".

وأكد على ضرورة  ألا  يمنع أي فصيل أو إنسان من الاعتصام السلمي إلا إذا خرج عن الشرعية فعندها لا بد من التصدي له وطالب المواطنين بالحفاظ على أولادهم ولا يلقوا بأنفسهم إلى التهلكة.

واختتم كلمته بقوله: إن التاريخ لا يعود إلى الوراء ومن يطالب بعودة مرسي فهو واهم ويطلب المستحيل ولا يوجد فرصة لعودة مجلس الشورى كما لا توجد فرصه لتصفية الحسابات مع أحد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان