رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أبو الفتوح: شهر على خارطة الطريق دون تقدم

أبو الفتوح: شهر على خارطة الطريق دون تقدم

الحياة السياسية

ابو الفتوح

أبو الفتوح: شهر على خارطة الطريق دون تقدم

الأناضول 03 أغسطس 2013 10:12

قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، مساء الجمعة، أنه "مر شهر كامل على خارطة الطريق" للمرحلة الانتقالية التي وضعها الجيش المصري في 3 يوليو/ تموز الماضي، إثر عزل الرئيس محمد مرسي، "دون التقدم إلى وحدة الوطن وسلامته".

 

وأضاف أبو الفتوح في تصريح لحسابه الشخصي على "تويتر"، إن "مصر في خطر، وارتفاع لغة التهديد، والعناد على صوت السياسة، والعقل إهدار لكل أمانة وكل واجب".


و.اقترح أبو الفتوح في تصريح آخر لقناة (العربية) السعودية، "عرض خارطة طريق للخروج من الأزمة الحالية في استفتاء شعبي، فإذا حازت على موافقة الشعب يتم الأخذ بها وتطبيقها على الفور".


وأوضح " أنا لا أعتمد على المظاهرات، فالمشروعية الوحيدة هي مشروعية الصندوق، خاصة أنه لا يوجد أي تجاوب بين طرفي الصراع في مصر لأي من الحلول المطروحة، ولذا يجب أن نعود للشعب، وتكون نتيجة الاستفتاء ملزمة للإخوان والسلطة الحالية".
وعن كيفية حل الأزمة السياسية في الشارع المصري، قال أبو الفتوح  إن " الصراع في مصر لن يحل بالقوة التي تمارسها السلطة الحالية في مواجهة المعتصمين"، مؤكدا في نفس الوقت أن " السلاح يجب ألا يكون في يد الشعب المصري باستثناء عناصر الجيش والشرطة".\
وأوضح رئيس حزب مصر القوية في تصريحاته التليفزيونية، أن "الدماء التي سالت منذ 3 يوليو/ تموز الماضي، وحتى الآن قد آذت الشعب المصري بأكلمه، وكذلك الجيش، لذا فإنه يجب اتخاذ إجراءات سريعة لوقف العنف، والإفراج عن كل المعتقلين السياسيين، وإنهاء الحصار الإعلامي وإعادة بث القنوات الدينية التي تم إغلاقها".
وفيما يتعلق بتصريحات السفيرة ميرفت التلاوي، أمين عام المجلس القومي للمرأة (حكومي)، الجمعة، بشأن اتخاذ جماعة الإخوان المسلمين النساء والأطفال "دروعاً بشرية لهم" ، قال أبو الفتوح إن "تواجد النساء والأطفال في المظاهرات ليس بجديد، فجميعهم متواجدين في الميادين منذ ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011".
ورفض استخدام مصطلح "دروع بشرية"، مؤكداً أنه لا يجوز استخدام ذلك المصطلح، لأنه يستخدم فقط في حالة الحرب، ومن ثم فإنه ليس هناك أي حرب في مصر.
وأصدر وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي بحضور بعض القوى السياسية في الثالث من يوليو/ تموز الماضي يوضح خارطة الطريق للمرحلة التي تلت عزل مرسي تضمنت تعطيل العمل الدستور بشكل مؤقت، وتشكيبل لجنة لتعديله على أن يعقب طرح هذه التعديلات على استفتاء شعبي إجراء انتخابات برلمانية ثم رئاسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان