رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تليجراف: الأمن تراجع عن فض الاعتصام مقابل دعم الغرب للانقلاب

تليجراف: الأمن تراجع عن فض الاعتصام مقابل دعم الغرب للانقلاب

الحياة السياسية

تظاهرات مؤيدة لمرسي - ارشيفية

تليجراف: الأمن تراجع عن فض الاعتصام مقابل دعم الغرب للانقلاب

ترجمة - إنجي الخولي 03 أغسطس 2013 05:15

ذكرت صحيفة " تليجراف " البريطانية في تقرير لها اليوم السبت ان الحكومة المؤقتة تراجعت عن فض الاعتصامات التي ينظمها المؤيدون للرئيس المعزول، محمد مرسي استجابة لضغوط الدول الغربية، مقابل دعم الغرب للانقلاب العسكري.

واشارت الديلي تليجراف الى ان الشرطة قررت محاصرة الاعتصامات فيما يبدو انه استجابة لضغوط الغرب لمنع فض اعتصامات المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي بالقوة وما سينتج عنه من اعمال عنف تهدد مستقبل البلاد.
 
ونقلت عن قادة بجماعة الإخوان المسلمين قولهم إن الوفد الأوروبي بقيادة وزير خارجية ألمانيا حضهم على التخلي عن الاعتصامات استجابة لطلب السلطات الجديدة. ولكن المعتصمين يصرون على البقاء في ميادينهم إلى أن يعود مرسي إلى منصب الرئاسة.

وتعتقد الدايلي تلجراف أن الدعم الأمريكي الواضح "للانقلاب" يحمله نائب وزير الخارجية وليام بيرنز في زيارته للقاهرة.

فقد كشف عن زيارة بيرنز مباشرة بعد إعلان الشرطة خطتها بإغلاق ميادين الاعتصام بدل فضها بالقوة، حيث تمنع عناصر الأمن الوافدين إلى الميادين من دخولها، لكنها تسمح للمعتصمين بالمغادرة.

ولفتت الى انه لم يتضح ما إذا كانت هناك صلة بين زيارة بيرنز وتراجع الامن  إلا أن الولايات المتحدة حثت الجيش على ضبط النفس بعد محاولات سابقة لفض الاعتصامات أدى إلى أكثر من 130 حالة وفاة. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان