رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مؤيدو مرسي يفضون اعتصامهم بميدان الألف مسكن

مؤيدو مرسي يفضون اعتصامهم بميدان الألف مسكن

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

مؤيدو مرسي يفضون اعتصامهم بميدان الألف مسكن

مصر العربية 02 أغسطس 2013 21:46

أعلن مؤيدون للرئيس المقال محمد مرسي، اليوم الجمعة، فض اعتصامهم بميدان "الألف مسكن" شرقي القاهرة، بعد ساعات قليلة من إعلانهم الاعتصام بالميدان لحين عودة مرسي إلى الحكم.

 

وقالت منصة الاعتصام "إن"خطوة الاعتصام كانت رمزية ورسالة لحكومة الانقلاب بأن الشعب المصري بكل فصائله يستطيع إنشاء اعتصامات جديدة في حال فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر، محذرين "من فض الاعتصامات عن طريق العنف".

 

وأشارت المنصة إلى أن من يريد الاعتصام عليه الذهاب إلى ميدان "رابعة العدوية" القريب من ميدان "الألف مسكن"، قبل أن يشاركوا في مسيرة اتجهت إلى شارع "أحمد عصمت" الرئيسي بمنطقة عين شمس.

 

وكان المشاركون في المسيرات المؤيدة لمرسي القادمة من مناطق المطرية والحلمية والمسلة (شمالي القاهرة)، قد أعلنوا فور وصولهم ميدان "الألف مسكن" الدخول في اعتصام مفتوح بالميدان لحين عودة مرسي للحكم،  ومحاسبة المسؤولين عن مقتل المتظاهرين في ميادين مصر المختلفة، قبل الإعلان عن فضه في وقت لاحق.

وبحسب الشهود، قام المتظاهرون بتشكيل لجان لتأمين مداخل الميدان تحسبا لمحاولات فضه من قبل قوات الأمن، وهو الأمر الذي تسبب في شلل شبه تام في حركة المرور.

كما علقوا في الميدان أعلام مصر ولافتات ضخمة في الميدان مكتوبًا عليها "نعم للشرعية"، وقاموا بنصب خيمتين في المكان، وافتراش الحدائق المجاورة للميدان.

ولفت الشهود إلى أن مؤيدي مرسي أنشأوا منصة متحركة بالميدان على سطح حافلة نقل بضائع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان