رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التليفزيون المصري: الشرطة لن تقتحم اعتصام "رابعة" بالقوة

التليفزيون المصري: الشرطة لن تقتحم اعتصام "رابعة" بالقوة

مصر العربية 02 أغسطس 2013 20:28

استبعد التليفزيون المصري الرسمي، مساء اليوم الجمعة، اقتحام وزارة الداخلية بالقوة ميدان "رابعة العدوية" شرقي القاهرة الذي يعتصم فيه أنصار الرئيس المقال محمد مرسي منذ 36 يومًا للمطالبة بعودته للحكم.

لكنها لن تقتحم الميدان بالقوة"، من دون أن يحدد موعد واضح لمنع الدخول إلى مكان الاعتصام.

 

وذكر مراسل التليفزيون المصري، الذي كان يتحدث من أمام وزارة الداخلية، "فكرة الاقتحام بالقوة مرفوضة من قبل وزارة الداخلية" لكن الحصار سيفرض على كل الطرق المؤدية إلى ميدان "رابعة العدوية".

 

يأتي ذلك في الوقت الذي نفى فيه مسؤول أمني مصري اليوم ما تردد حول البدء فعليًا في تنفيذ الحصار الكلي، أو فتح مياه الصرف الصحي على المعتصمين، مشيرا إلى أن تعليمات وزير الداخلية هي "ضبط النفس لأقصى الحدود"، وأن تبقى القوات على بعد لتقوم برصد الأوضاع الميدانية.

وقال المسؤول إن قوات الأمن لم تبدأ حتى مساء اليوم الجمعة "الحصار الكلي" على معتصمي "رابعة العدوية" المؤيدين للرئيس المقال محمد مرسي.

وأضاف المسؤول بمديرية أمن القاهرة، الذي رفض الكشف عن هويته لحساسية منصبه، أن "قوات الأمن تقوم حاليًا بحصار مخفف لميدان رابعة العدوية، من خلال نشر قواتها على التقاطعات".

ويعتصم مؤيدو مرسي في رابعة العدوية منذ 36 يومًا للمطالبة بعودته إلى منصبه، فيما يعتصم آخرون في ميدان نهضة مصر منذ 30 يومًا.

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد دعت أمس الخميس، مؤيدي مرسي المعتصمين برابعة العدوية ونهضة مصر إلى "سرعة الانصراف منهما وإخلائهما حرصا على سلامتهم" مع التعهد الكامل بخروج آمن وحماية كاملة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان