رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

منصة "رابعة" ترفض اتهام مؤيدي مرسي بـ"استغلال الأطفال"

منصة "رابعة" ترفض اتهام مؤيدي مرسي بـ"استغلال الأطفال"

الأناضول 02 أغسطس 2013 20:01

رفض مؤيدون للرئيس المصري المعزول محمد مرسي اليوم الجمعة، اتهامات السفيرة ميرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة (هيئة حكومية)، بشأن استغلال مؤيدي مرسي المعتصمين في ميدان رابعة العدوية (شرق القاهرة) النساء والأطفال في تظاهراتهم.

 

وقالت وفاء حفني حفيدة حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين من فوق منصة رابعة العدوية، أمام حشود من أنصار الرئيس المعزول: إن "التلاوي لا تمثل نساء مصر ولا تستطيع أن تتحدث باسمهم".

 

وأضافت موجهة كلامها للتلاوي: "إذا أردت أن تتعلمي الحرية والديمقراطية، فاحضري إلى ميدان رابعة حيث يوجد وطنيين يضحون من أجل الوطن لا من أجل أسيادهم في الخارج".

 

وتابعت حفني، وهي قيادية بحركة "نساء ضد الانقلاب"، خلال كلمة وجهتها باللغة الإنجليزية إن "الأمم المتحددة نددت باستهداف النساء (خلال مظاهرات مؤيدة لمرسي جرت مؤخرا) ولم نسمع منها (أي: التلاوي) أو من منظماتها أي تنديد أو مساندة".

واعتبرت أن "اتهامات التلاوي لمؤيد مرسي بخصوص استغلال النساء والأطفال على غير الحقيقة هو مبرر لاستخدام العنف ضدهن من الانقلابيين"، على حد وصفها.

وطالبت حفني المنظمات الدولية بعدم الاعتراف بالمجلس القومي للمرأة كممثل للمرأة المصرية، قائلة إن المجلس "لا يمثل إلا نفسه ونظرته المتحجرة التي لا تعرف معني للديمقراطية الحقة"، على حد وصفها.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، قالت التلاوي في مؤتمر صحفي عقده المجلس القومي للمرأة في القاهرة "إن مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي يستخدمون الأطفال والنساء كدروع بشرية في مظاهراتهم بما يتنافى مع الأخلاق والأعراف والقانون المحلي والدولي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان