رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"صوت الميدان" بالإسكندرية: الدستور معركتنا المقبلة

صوت الميدان بالإسكندرية: الدستور معركتنا المقبلة

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

"صوت الميدان" بالإسكندرية: الدستور معركتنا المقبلة

محمد حسني ومحمد عادل 02 أغسطس 2013 19:16

نظمت أسرة صوت الميدان إفطارا جماعيا، مساء الجمعة، بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية بحضور مئات الشباب والناشط السياسي أحمد دومة حمل عنوان "عزومة مراكبية".

 

وأكد المشاركون في المؤتمر الذي عقد عقب الافطار على أهمية استكمال الدولة بناء مؤسساتها من خلال تعديل الدستور وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية والتأسيس لدولة مدنية.

 

وأوضحوا أن ملايين الجماهير التي خرجت في الثلاثين من يونيو أثبتت أن الشعب المصري قادر على تحديد مصيره ورافض لكافة أشكال القمع.

 

وقالوا إن ثورة 30 يونيو هي امتداد لثورة الخامس والعشرين من يناير جاءت لتعديل مسار الثورة الذي انحرف علي مدار الاعوام الماضية، لافتين الى أنهم أصروا خلال خروجهم في يونيو علي أهمية أن يتولي المدنيون إدارة المرحلة الانتقالية علي عكس ما حدث في أعقاب ثورة يناير من تولي المجلس العسكري للحكم، بالاضافة الي تولي شخصيات محسوبة على الثورة في مناصب قيادية لتكون ورقة ضغط على الحكومة.

وأضافوا أن معركة الشعب المصري الحقيقية خلال الفترة المقبلة هو عمل دستور تسير عليه الدولة يلتزم بمدنيتها ويضمن حقوق متساوية لكل المصريين، مؤكدين على أهمية فض اعتصام رابعة العدوية لانهم يروا أنه اعتصام خرج عن إطار السلمية وامتلاك المتظاهرين لأسلحة لترهيب المواطنين – على حد قولهم-.

وطالبوا بإعادة هيكلة وزارة الداخلية ليتحول جهاز الشرطة الي جهاز لحماية أمن المصريين وليس جهازًا قمعيًا في يد السلطة الحاكمة، مؤكدين على استمرار الثورة للقضاء علي كافة الانظمة القمعية وعدم تمكن نظام مبارك من العودة لتولي مقاليد الامور في الدولة مرة أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان