رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإخوان: أمريكا "تناقض قيمها"

ردا على تصريحات كيري الداعمة للانقلاب

الإخوان: أمريكا "تناقض قيمها"

رويترز 02 أغسطس 2013 14:14

انتقدت جماعة الاخوان المسلمين اليوم الجمعة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بسبب تصريحاته التي قال فيها إن الجيش كان "يستعيد الديمقراطية" عندما عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي الشهر الماضي، ملمحة إلى أن واشنطن بتلك التصريحات تناقض قيمها التي تتحدث عن الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وقال محمد علي بشر العضو القيادي بجماعة الاخوان والوزير في الحكومة السابقة "نرفض هذه التصريحات رفضا قاطعا وقد خاب املنا فيها."

وأضاف بشر :"الولايات المتحدة دولة تتحدث عن الديمقراطية وحقوق الانسان وتقول شيئا كهذا، اتعشم ان يراجعوا مواقفهم ويصححوها."

وعزل مرسي -وهو عضو قيادي بالجماعة اصبح في يونيو حزيران من العام الماضي اول رئيس رئيس مصري منتخب انتخابا حرا- في الثالث من يوليو تموز الماضي وحلت محله حكومة مدعومة من الجيش.

وتحاشت الولايات المتحدة وصف عزل مرسي بانه انقلاب.

وقال كيري الخميس في اقوى تصريحات حتى الآن مؤيدة للقيادات الجديدة إن الجيش كان "يستعيد الديمقراطية" عندما عزل مرسي الشهر الماضي.

وقال كيري لتلفزيون جيو الباكستاني خلال زيارة لباكستان "طلب الملايين والملايين من الشعب من الجيش أن يتدخل.. كلهم كانوا يخشون الانزلاق إلى الفوضى والعنف"، مضيفا الجيش لم يستولى على السلطة وفقا لأفضل تقييم لنا حتى الآن."

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان