رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

المبعوث الأوروبي: مرسي لم يطلب من آشتون دعمه للعودة للحكم

المبعوث الأوروبي: مرسي لم يطلب من آشتون دعمه للعودة للحكم

الحياة السياسية

برناردينو ليون

المبعوث الأوروبي: مرسي لم يطلب من آشتون دعمه للعودة للحكم

أخبار مصر - القاهرة 02 أغسطس 2013 04:32

قال برناردينو ليون، المبعوث الأوروبي لدول جنوب البحر المتوسط، أن انطباعات كاترين أشتون عن لقائها بالرئيس المعزول محمد مرسي أن الرئيس السابق يريد حل للأزمة نافياً أن يكون مرسي طلب من آشتون دعمه للعودة إلى الحكم.


وقال إن المواقع التي قام بزيارتها في اعتصام رابعة العدوية خالية تمام من أي وجود للسلاح، وهذا لا يعني أن الاعتصام لا يوجد به أسلحة.
وأوضح ليون، خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، مساء الخميس، أنه لا يمكن للاتحاد الأوروبي تحديد ماذا على كل طرف أن يفعل لحل الأزمة السياسية في مصر، مشيرًا إلى أنه على الجميع أن يشرعوا في الحوار فورًا دون الحديث عن الشرعية لحل الأزمة.
ولفت إلى أن اهتمام الاتحاد الأوروبي بمصر يرجع لأهميتها، موضًحا أن مقارنة البعض بموقف الاتحاد من الرئيس المخلوع حسني مبارك على خلاف الاهتمام بمرسي مقارنة في غير وضعها لأن بعثة الاتحاد الأوروبي تأسست بعد ثورة "25 يناير"، وبالتحديد في يونيو 2011.
ودعا ليون جميع الأطراف للتعقل وانتهاج سياسة الحوار لأن العنف ليس هو السبيل لحل الأزمة وأنه على الجميع التحلي بالصبر، مشيرًا إلى أن العنف يعني المزيد من تأزيم الموقف.
ونفى أن يكون الاتحاد الأوروبي لوح باللجوء لفرض عقوبات على مصر بعد الموجة الثانية من الثورة في 30 يونيو، موضحًا أن فرض عقوبات والتلويح باستخدام القوة سياسة استعمارية انتهت من العالم.
ورفض ما يقال حول أن سياسة الاتحاد الأوروبي جزء من السياسة الخارجية الأمريكية، مشددًا على أن للاتحاد مصالحه في الشرق الأوسط خصوصًا في دولة مثل مصر. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان