رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

السفارة الأمريكية تغلق الأحد وتحذر مواطنيها من تظاهرات الجمعة

السفارة الأمريكية تغلق الأحد وتحذر مواطنيها من تظاهرات الجمعة

الحياة السياسية

السفارة الامريكية لدى القاهرة - ارشيفية

السفارة الأمريكية تغلق الأحد وتحذر مواطنيها من تظاهرات الجمعة

القاهرة - أ ش أ 02 أغسطس 2013 04:22

أعلنت السفارة الأمريكية إغلاق أبوابها وتعليق العمل بها يوم الأحد المقبل في ضوء المظاهرات المنتظر نشوبها الجمعة.

وأكدت السفارة الأمريكية لدى القاهرة, في رسالة أمنية جديدة لرعاياها في مصر, أنها تتخذ مثل هذه الإجراءات الاحترازية في ضوء الحرص على موظفيها وغيرهم ممن يزورون منشآتها.. مشيرة إلى أنه من الممكن أن تكون هناك أياما أخرى إضافية يتم فيها إغلاق السفارة وفقا للتحليلات الخاصة بالسفارة.
وأضافت أنه يتعين على المواطنين الأمريكيين الذين يحتاجون إلى مساعدة في حالات الطوارئ الاتصال برقم السفارة المخصص لهذا الغرض.
وأشارت السفارة إلى أن المصادر الإعلامية والتقارير توضح أن مسيرات أو مظاهرات منتظرة الجمعة, وربما طوال عطلة نهاية الأسبوع, بالإضافة إلى ذلك فان العديد من المصادر الإعلامية والتقارير تشير إلى أن الشرطة قد أعطيت السلطة والتفويض لازاحة وفض المتظاهرين من أماكن تجمعهم الدائمة.
وأضافت الرسالة الأمنية أنه في حال تحرك الشرطة لفض هذه المواقع المختلفة, فإنه قد يحدث تصاعد ومواجهات عنيفة.. وفي ضوء ذلك يتعين على مواطني الولايات المتحدة الابتعاد عن الأنظار والحد من تحركاتهم فورا داخل أحيائهم السكنية.
وأوضحت السفارة الأمريكية أنها في ظروف التحذير تتخذ مثل هذه الخطوات لاعتبارات موازنة عملياتها المستمرة مع الأمن والسلامة غير ان هذه الرسالة الأمنية لا تناقش معلومات محددة التهديد لكن اعتبارات وإجراءات أمنية أو خطوات أخرى ربما يتم اتخاذها.
وأكدت أنه وعلى سبيل الممارسة العامة فانه يتعين على الرعايا الأمريكيين تحنب المناطق التي تشهد تجمعات كبيرة وتوخي الحذر إذا ما كانت المنطقة المتواجدين بها يوجد فيها مظاهرات أو احتجاجات.
كما أوصت السفارة بشدة المواطنين الأمريكيين المسافرين إلى أو المقيمين في مصر الانخراط مع إدارة برنامج انتساب المسافر الذكي لمعرفة آخر تحديثات بشأن الأمان, بما يجعل من السهل على السفارة الأمريكية أو أقرب قنصلية للولايات المتحدة الاتصال بمواطنها في حالات الطوارئ.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان