رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"تمرد" تدعو الجامعة العربية إلى دعم مبادرتها "ميادين بلا أسلحة"

"تمرد" تدعو الجامعة العربية إلى دعم مبادرتها "ميادين بلا أسلحة"

أ ش أ 01 أغسطس 2013 14:12

دعت حركة "تمرد"، جامعة الدول العربية لدعم مبادرة الحركة "ميادين بلا أسلحة" ومراقبة خلو اعتصامات مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بميداني رابعة العدوية والنهضة من الأسلحة والتأكد من سلميتها.

 

وصرح محمود بدر، للصحفيين عقب لقائه مع الأمين العام للجامعة العربية د. نبيل العربي، أنه عرض علي الأمين العام فكرة مبادرة الحركة لإشراف الجامعة على إخلاء الميادين التي تشهد اعتصامات الرئيس المعزول محمد مرسي من الأسلحة، مؤكدا انه بات من غير المقبول باعتصامات مسلحة في مصر .

 

وقال بدر إن ثورة 25 يناير 2011، وموجتها الثانية في 30 يونيو 2013، قدمت نموذجا للعالم بأن السلمية هي الطريق الصحيح للتعبير عن المطالب، وبالتالي فإننا ننصح المعارضين لنا بضرورة إتباع الطريق السلمي للاعتصام، بدلا من أن يحولوا اعتصاماتهم إلى ترسانة سلاح وان تكون هذه الاعتصامات معيقة لحياة أهالي المنطقة مع استخدام السلاح في قطع الطرق وغيرها من عمليات الترويع فان ذلك أمر غير مقبول، وأضاف أن أزمتنا ليست مع الاعتصامات السلمية ولكن نعارض وجود اعتصام مسلح يعوق تقدم الوطن.

 

وأوضح أنه في هذا الإطار عبرنا خلال اللقاء عن حاجة الحركة لدعم الجامعة العربية من خلال المشاركة بوفد عربي من المعنيين بحقوق الإنسان، بالإضافة إلى وفد من النيابة العامة وآخر من المنظمات الحقوقية المصرية، على أن يكون دوره دخول كافة الميادين التي بها اعتصامات سواء ميدان التحرير أو قصر الاتحادية أو ميادين النهضة ورابعة العدوية ويتم التفتيش والتأكد من خلو الاعتصامات من الأسلحة .

 

ولفت بدر إلى أن الأمين العام توافق معنا وعبر خلال اللقاء على ضرورة سلمية الاعتصامات، إلا أن هناك بعض الأمور التي تحتاج إلى موافقات من الأجهزة الحكومية المصرية المعنية ، وسنحاول الالتقاء بهم لتذليل تلك العقبات وتفعيل المبادرة ، معربا عن الاستياء من رد فعل جماعة الإخوان المسلمين وعدم الاستجابة للمبادرة ، معتبرا أنها الفرصة الأخيرة خاصة وأنهم رفضوا دعوتنا من قبل للصلاة سويا في المسجد الأزهر كما رفضوا دعوة الرئاسة لجلسة حوار ومصالحة وطنية .

 

وقال بدر إننا نأمل ألا يزيد تعنت الإخوان في زيادة فاتورة وتكلفة الدم في البلاد ، مشددا على ضرورة عدم استخدامهم للأطفال كدروع بشرية ، مؤكدا أن الدولة لن تسمح الا بسيادة القانون وكذلك لن يسمح الاهالي بوجود اعتصامات مسلحة ولذلك على المعتصمين التراجع والتعبير بشكل واضح عن خلو الميادين من الأسلحة أو فض الاعتصام بشكل نهائي حتى نستطيع أن نبني معا وطن الحرية والعدالة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان