رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تأجيل دعوى حل "الحرية والعدالة" و"النور"

لجلسة 19 أكتوبر..

تأجيل دعوى حل "الحرية والعدالة" و"النور"

عماد أبو العينين 01 أغسطس 2013 10:19

قررت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار الدكتور عبد الفتاح أبو الليل، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الخميس، تأجيل الدعوى القضائية المطالبة بحل حزبى الحرية والعدالة والنور لجلسة 19 أكتوبر المقبل لورود تقرير مفوضى الدولة بالرأى القانونى.

وكان المحامي جمال صلاح قد أقام طعناً أمام دائرة الأحزاب بالمحكمة الإدارية العليا طالب فيه بحل حزب الحرية والعدالة وحزب النور، وذلك لتأسيسهما على أساس ديني يالمخالفة للقانون والدستور، على حد قوله.

وفندت الدعوى ما سمته عدم رغبة الحزبين فى إصلاح البلاد ورغبتهما فى الانتقام من الشعب المصرى "الكافر" بعد القيام بعملية غسيل مخ لعقول شباب متعطل خاو من الأفكار.

واستندت صحيفة الدعوى إلى اتهامات بعض الدول لجماعة الإخوان بأنها منظمة إرهابية، وإلى مخالفة تأسيس الأحزاب الدينية لنصوص الدستور والقانون.

وأكدت الدعوى التي حملت رقم 43266 لسنة 66 ق أن حزب الحرية والعدالة لم يتوقف عن استخدام شعارات دينية في ممارسته السياسية خلال الانتخابات في خلط واضح للسياسة بالدين، كما قام بالتأثير على الناخبين من خلال الدعاية للحزب ومرشحيه دعاية دينية صريحة.

 وكشفت أن حزب الحرية والعدالة تأسس لممارسة السياسة باستخدام الدين كوسيلة لذلك، وهو الأمر الذي اتضح في انتخابات مجلسي الشعب والشورى، مما يخالف قانون تأسيس الأحزاب السياسية الذي حظر في نصوص واضحة قيام الأحزاب على أساس مرجعية دينية، بحسب صحيفة الدعوى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان